أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

أبل تكشف النقاب عن سيارتها المستقبلية التي يمكن التحكم بها عن بُعد وعبر الهاتف الذكي. علي الرغم من أن شركة Apple لم تقدم أي تفاصيل عن أول سيارة تصنعها، التي تتداولها الشائعات علي نطاق واسع، إلا أن هناك معلومات نشرتها براءات الاختراع والعلامات التجارية المسجلة في الولايات المتحدة بأن شركة التكنولوجيا تعتزم إصدار شيئ مثير للإهتمام بالنسبة لعالم السيارات.

وفقاً لما توصلنا إليه من معلومات، فإن Apple تريد استبدال مفتاح السيارات الحالية ليحل بدلاً منه بجهاز آي فون أو آي باد الذي يفتح ويقفل ويشغل المركبة لاسلكياً عبر البلوتوث. مما يوحي بأن آبل ستغير تركيزها من صناعة سيارة ذكية كهربائية إلى صناعة أنظمة وبرمجيات السيارات ذاتية القيادة.شائعات سيارة آبل تؤكدها براءة الإختراع

تعتقد أبل أن هذا الإصدار يسمح بجهاز تحكم أفضل أثناء القيادة، وخاصة في الظروف المعاكسة علي سبيل المثال: في حالة وجود الثلج أو الجليد، وذلك بفضل نظام التهوية. ونجد ايضاً أنه عند تعيين الوجهة للسيارة، تبدأ بتحديد الطريق استناداً إلى الخريطة المحفوظة مسبقاً في وحدة الذاكرة الدائمة مع إمكانية تحديثها استناداً إلى نظام «GPS» والبيانات المحدثة المدخلة عن طريق نظام الاتصال اللاسلكي لتعريف أو تفادي أي مستجدات كالحوادث أو إصلاحات الطرق وغيرها من الطوارئ.

وتقدر معظم المواقع إنه في حال بدء أبل في تنفيذ مشروع سيارتها الذكية من العام  2014، سيستغرق الأمر على الأقل 5 سنوات، قبل أن تظهر السيارة للأسواق، أي أنها لن تكون جاهزة قبل العام 2020 على أفضل التقديرات. وبذلك يكون من الواضح أن Apple مهتمة بالسيارات، وسوف تكون هذه التكنولوجيا ثورة مستمرة في صناعة السيارات.

اقرأ أيضاً : 

"آبل" تهدد بإزالة تطبيق "أوبر" من هواتفها

وداعاً لمفاتيح السيارات مع ساعة آبل الجديدة "آبل ووتش"

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎