أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

في حوار صحفي مع "تيم كوك" من قبل صحيفة التليغراف ،كشف المدير التنفيذي لشركة "آبل"،عن أن الساعة الجديد Apple Watch ستكون بديلا عن مفتاح تشغيل السيارة إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي ستغير روتين الحياة اليومي بشكل كبير.

ساعات عمل طويلة لساعة آبل ووتش
وأشار "كوك"، خلال زيارته لفرع "آبل" في لندن، إلى أن الساعة الجديدة ستشحن بشكل أسرع من الـ"آيفون"، وستظل مشحونة طوال اليوم.

الموعد المنتظر 9- مارس
ومن المنتظر أن تكشف "آبل" عن ساعتها، التي تعد أهم منتج هذا العام، في 9 مارس المقبل، على أن يتم طرحها في الأسواق في أبريل، مع إصدارها طلب تصنيع لـ6 ملايين نسخة من مورديها.

وداعاً لمفاتيح السيارات مع ساعة آبل الجديدة "آبل ووتش"

وأضاف "كوك" أن مستخدمي الساعة سيكتشفون العديد من الوظائف المفيدة لها مثلما حدث لهاتف "آيفون"، وأنها ستحل محل مفاتيح السيارات في المستقبل، خاصة بعد ظهور العديد من السيارات الحديثة التي تعتمد على الكمبيوتر، وهو ما يساهم في زيادة قوة الشائعات حول دخول "آبل" مجال صناعة السيارات.

الصحة البدنية ضمن مميزات الساعة
ولا تقتصر وظائف الساعة على تصفح الإنترنت وتلقي المكالمات والرسائل، حيث ستعمل أيضا كأداة صحة ولياقة بدنية، من خلال مجموعة من التطبيقات الخاصة بمعدل ضربات القلب، وتنبيه المستخدم كل ساعة للوقوف والحركة بدلا من الجلوس.