أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

بلا شك أن تطبيقات التواصل الإجتماعي باتت جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس اليومية، ونستعملها في تعاملاتنا اليومية، ويحتل تصفح هذه التطبيقات الحيز الأكبر من اهتماماتنا حسب تنوع وتعدد التطبيقات.. 
 
الى جانب هذه التطبيقات، تحتل تطبيقات الصور الشخصية مكانة في الهواتف الذكية، اذ تتنافس التطبيقات على اضافة المؤثرات و"الفلاتر" المبهرة، ومن الواضح أن تطبيق "سناب شات" من التطبيقات الأولى في هذا المجال، وفق موقع cnet. 

موضوع ذو صلة "انستغرام" تعمل على دعم ميزة "البث المباشر"

خاصية "فلترة" الصور تجتاح مواقع التواصل

لكن يبدو مؤخرا أن "إنستغرام"، "سناب شات"، و"فيسبوك" الرائدة، أصبحت في المجمل تتنافس في ما بينها من خلال إضافة التحسينات الدائمة لمعالجة وتحسين الصور لتظهر في النهاية صوراً احترافية ورائعة.

لكن حينما ترجع لهذه التطبيقات تلاحظ أن هناك تقاطع بين المميزات، وفي الأخير تقدم نفس الخواص، والمثال على ذلك اعلان تطبيق "انستغرام" الثلاثاء 16 مايو/ آيار عن اضافة خدمة "فلترة" الصور لتطبيقه، وهي الخاصية التي اشتهر بها طويلا تطبيق "سناب شات"، أي أنه وصل الى مرحلة "سناب شات" التفاعلية.

كيف يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة؟
تظهر "فلاتر" السيلفي الثمانية في انستغرام من خلال الصور والفيديوهات تماماً كما عليه في "سناب شات"، حيث تضيف "الفلاتر" على الوجه عناصر مثل قوس الورود، النظارات، القبعات، المكياج الناعم وغيرها…

عيوب "الخاصية" الجديدة  
 من خلال تجربة الفلاتر الجديدة يُلاحظ بأنها ما زالت قيد التطوير، اذ يبدو أنها غير قادرة بعد على تحديد الوجه ووضع "الفلتر" عليه وتحريكه بسرعة على عكس "سناب شات" الذي يستطيع تحديد كل هذه الخاصيات بسرعة أكبر وأدق. 

اقرأ أيضا: لمحة عما قد تفاجئنا به أبل في حاسوبها "ماك بوك"