أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

لن تكتفي شركة أبل هذه السنة بطرح هاتف أيفون الجديد، بل تتوخى أيضا طرح جهاز "speaker siri"، وفي نفس الوقت كشفت مصادر مطلعة أن "أبل" في طور إنتاج ثلاثة أجهزة حواسيب محمولة جديدة، حيث ستكشف النقاب عن "ماك بوك برو" جديد في مؤتمرها العالمي للمطورين في "سان خوسي" شهر يونيو/حزيران المقبل، وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ومن المتوقع أن يتمكن عملاق التكنولوجيا من تحديث تشكيلة الحاسوب المحمول الخاص بها "ماك بوك برو"، وقالت المصادر أن "أبل ماك بوك برو" سيأتي بشاشة من قياس 12 بوصة مع رقاقة إنتل، أما جهاز "ماك بوك اير"  سيأتي بشاشة من قياس 13بوصة، وسيتم تجديده مع معالج جديد، وستعمل الشاشتان معا بنظام قابل للمس، اضافة الى أن هذه الحواسيب زودت ببطارية قادرة على الصمود لفترة تقدر بـ 14 ساعة، مع سعة تخزين خيالية، أما الجهاز الثالت فلم تكشف اي معلومات بخصوصه لحد الآن.  

موضوع ذو صلة: رئيس "أبل" يكشف سبب تراجع مبيعات آيفون

ويعد تحديث جهاز "ماك بوك برو" مع اقحام تعديلات يطمح لها المهنيون ومستهلكو هذه الأجهزة بمثابة ضخ دماء جديدة في الشركة تتجاوز بها حدود المنافسة. 

وبلغة الأرقام، تضخ أجهزة "ماك بوك" حوالي 11 في المئة من العائدات السنوية للشركة، أي بحوالي 216 مليار دولار، لأن هذه الأجهزة حافظت على قوتها بشكل مدهش في السوق..

الجدير بالذكر، يبدو أن الشركة تتطلع إلى جعل هذه الأجهزة أكثر جاذبية، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة انتقام من أحدث أجهزة الحواسيب المحمولة الصادرة من شركة "مايكروسوفت". 

اقرأ أيضا: "آبل" تهدد بإزالة تطبيق "أوبر" من هواتفها