أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نورا آغا)

أعلنت شركة آربور نتوركس، الشركة المتخصصة في أمن المعلومات والتابعة لشركة نتسكاوت "NASDAQ: NTCT" عن امتداد برمجي جديد لتطبيقها Arbor Networks SP platform "Arbor SP"، الذي يسهم بشكل كبير في توسيع نطاق وتعزيز القدرات التحليلية لمشغلي الشبكات وكذلك قدرتهم على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة "DDos" وتهديداتها المتطورة.

اقرأ أيضا: مدينة دبي للإنترنت تستضيف مسابقة هاكاثون المدفوعات الرقمية بالشراكة مع فيزا

يعتمد معظم مزودي خدمات الإنترنت في العالم، جنباً إلى جنب مع مشغلي مراكز البيانات ومشغلي الشبكات الكبيرة، على منصة آربور نتوركس لرؤية واسعة للشبكة، والكشف عن هجمات حجب الخدمة DDoS، وهندسة الحركة على الشبكة، والتناظر المتقدم وتحليل العبور. ويساعد تطبيق Arbor SP هؤلاء العملاء في الحفاظ على أداء الخدمة خلال فترات الذروة وضمان توافرها، ويوسع بذكاء قدرات شبكاتهم، ويفهم التكاليف التشغيلية، ويكشف عن فرص الخدمات الجديدة.

ومع إطلاق Arbor SP Insight، يمكن للمشغلين تعزيز رؤية شبكاتهم واتخاذ قرارات التشغيل والأمن والعمل بشكل مدروس وبصورة أسرع من أي وقت مضى. ويضيف Arbor SP Insight قدرات تحليل بصري جديدة وقوية ومستودع بيانات ضخمة إلى Arbor SP  مع الحفاظ على الخصائص التي تنفرد بها منصة آربور – التي تمنح المستخدمين ذاكرة بحث فوتوغرافية لا حدود لها مع سياق الشبكة الأساسي. وواجهة المستخدم التفاعلية الجديدة كلياً من آربور تتكامل بشكل وثيق مع تدفق أعمال منصة آربور لمنحنى تعلم يقترب من الصفر وتجربة مستخدم موحدة، بحيث تتاح للمستخدم القدرة وحرية استكشاف البيانات الخاصة به والتوصل إلى نتائج أسرع وأكثر بداهة.

يقول ريك تورنر، كبير المحللين في شركة أوفوم: "اعتمد مزودو الخدمات ومشغلي الشبكات العالمية لسنوات على منصة آربور لأجل رؤية الحركة على الشبكة، والقدرة على التخطيط، والعلاقات مع الأقران، ناهيك عن الحماية من هجمات حجب الخدمة DDoS، إنهم متخصصون بحق في الشبكات. ومع قدرات تحليل البيانات الضخمة من تطبيقات آربور، يتمكن العملاء الآن من فهم مجريات شبكاتهم بشكل لم يكن ممكناً من قبل. ونحن نتوقع أن يكون للقدرة على تخصيص عمليات البحث والإبلاغ عن المشكلات الوظيفية من خلال منصة Arbor SP Insight أثر إيجابي على جميع مستويات الشركة، بدءاً من مجموعة الخدمات وفرق التسويق، وبطبيعة الحال عمليات الشبكة والأمن".

تحقيق أمثلية أداء الشبكات
تمكن Arbor SP Insight مزودي الخدمات ومشغلي الشبكات العالمية من البحث في حالات أداء الشبكة والاختلال فيها وتقليل وقت اتخاذ القرار تجاه الأحداث المستقبلية عن طريق تنفيذ سريع لتحليل واسع النطاق للأسباب الجذرية على مجموعات كبيرة من بيانات حركة المرور غير المجمعة. ويمكن للعملاء أيضاً تنفيذ تحليل "ماذا لو" على التناظر والمرور العابر، والتحكم في الاكتشافات الجديدة والقدرة على التخطيط الاستباقي واتخاذ القرارات الهندسية الأساسية التي تخفض التكاليف وتزيد الإيرادات.

التحليلات المناظرة لهجمات DDoS
يخلق التدفق الفريد لمنصة آربور سياقاً دقيقاً عن طريق مطابقة ذاكرة Arbor SP Insight مع معرفة المنصة بمخطط الشبكة والعملاء وأنماط الحركة – لتمكين المستخدمين من إجراء بحث سريع متعدد الأبعاد في البيانات الضخمة مع قدرات تصفية غير محدودة، والقدرة على الحفاظ على الدقة والجودة مع مرور الوقت، علاوة على خصائص تحليلية وبيانية وتصورية لا مثيل لها – وكل ذلك مع التحكم في الأحداث والفترة محل التحليل.

أقرأ أيضا: مؤتمر RSA استقطب أكثر من 1100 خبير في أمن المعلومات

يقول تالبوت هاك، مدير منتجات مكافحة هجمات حجب الخدمة DDoS ومراقبة الشبكات في آربور نتوركس: "تحول منصة Arbor SP Insight استخدام Arbor SP إلى بحيرة بيانات ضخمة يمكن للمستخدم استكشافها بسرعة بالغة لتحسين الأداء العام لرؤية الشبكة والتطبيقات وأداء الخدمات. ولأنه محرك تحليلي مرن، غير محدود، ومتعدد الأبعاد، فإنه قادر على الإجابة على العديد من أسئلة الشركة، والكشف عن رؤى جديدة حول الحركة على الشبكة. وهي تقوم بتخزين جميع تدفقات الشبكة، الجديدة والمحللة على حد سواء، للوقت الذي يحدده العميل بشكل يتيح له استرجاعها لأجراء تحليل لحظي أو تاريخي، أو إجراء تحليل غير هيكلي. فليس هناك أي حدود لما يمكنك القيام به، إلا مقدار المساحة التي تخصصها على القرص الصلب لجهازك".

أقرأ أيضا: 

كندا تصدق على اتفاقية باريس للمناخ

الإمارات تطلق أول خطة تنفيذية لتبني الثورة الصناعية الرابعة