أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (نورا آغا)

اختتم مؤتمر "آر إس إيه"، المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات الذي يعقد بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعالياته بنجاح وسجّل مشاركة أكثر من 1100 خبير في مجال أمن المعلومات من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة أهم استراتيجيات وسياسات ومعايير الأمن الإلكتروني.

أقرأ أيضا: التواصل من أجل حماية أمن المعلومات في مؤتمر RSA في ابوظبي

وتناول المؤتمر عدة مواضيع تتعلق بالتحديات التي يواجها قطاع أمن المعلومات، ورحّب بـ 35 شركة عارضة وتضمن تسع جلسات رئيسية تناولت سبعة مواضيع رئيسية من بينها السحابة وأمن المدينة الذكية والاتصالات وإنترنت الأشياء والسياسات والحكومة. ومن بين الشركات المشاركة في المؤتمر، شركة "سيسكو" و"دارك ماتر" و"كوالِس" و"آر إس إيه" و"سباير سوليوشنز" و"تينابل نتوورك سكيوريتي".

ومن أبرز فعاليات وأنشطة المؤتمر  لهذا العام: 

– عرض مباشر لسيناريو أزمة إلكترونية، كان بمثابة اختبار يمتحن قدرة القطاعات الحكومية والخاصة وغيرها على العمل معاً للاستجابة للتهديدات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الأفراد والأمن العام والأسواق المهمة.

–  كلمة افتتاحية ألقاها السيد محمد زرعوني، المدير العام بالإنابة، قطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية، هيئة تنظيم الاتصالات.

–  مبادرة الأمن الإلكتروني للأطفال، وفّرت أدوات وأساليب مفيدة للمشاركين في المؤتمر مع توجيهات بالخطوات الرئيسية لتدريب الأطفال على كيفية تصفّح تطبيقات الإنترنت بطريقة ذكية وآمنة.

–  كلمة ختامية: "إدارة المخاطر في فريق الفورمولا 1، العمل الجماعي والتكنولوجيا بسرعة 350 كم في الساعة." مع البطل العالمي ميكا هاكينن، الحائز مرتين على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، ومارك غالاغر، الخبير والمتحدث العالمي المتخصص في مجال الفورمولا حول الدور الحيوي الذي تلعبه إدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات في سباقات السرعة.

وتعليقاً على نجاح المؤتمر قالت ليندا غراي مارتن، المدير العام لمؤتمر  "آر أس إيه": "نشعر بسعادة كبيرة لما حققه المؤتمر من إقبال مذهل ومشاركة مميزة هذا العام، مما يعكس مدى أهمية قضايا الأمن الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، وأنا أتطلع إلى الأثر الإيجابي الذي ستثمر عنه هذه المناقشات والحوارات القيّمة في الأيام المقبلة."

وقال متحدث من الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة: "يعتبر الأمن الإلكتروني من القضايا العالمية المحورية والحساسة ويشمل ذلك بالتأكيد دولة الإمارات العربية المتحدة. فنحن نضع التوعية بأمن المعلومات في صميم رؤية الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني من أجل الارتقاء بثقافة إلكترونية آمنة في الدولة. ونتطلع إلى تعزيز التوعية حول أهمية أمن البيانات، التي تعتبر من المواضيع الحساسة جداً والأساسية لجميع الشركات. وسنواصل جهودنا في هذا المجال لأداء دورنا المتمثل في حماية الساحة الإلكترونية في دولة الإمارات."

أقرأ أيضا:

الإمارات تطلق أول خطة تنفيذية لتبني الثورة الصناعية الرابعة

مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن عن "البيت المستدام المستقل"