أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعد الفشل الذريع الذي لحق "هاتف نوت 7" وسحبه من الأسواق بعد أسابيع قليلة على طرحه! رغم ذلك فهذا لم يحبط شركة سامسونغ الكورية، فقد تعافت بسرعة وتخطت هذه النكسة، لتعود بجهاز "غالاكسي إس 8"، بحسب قناة "skynews".

كشفت تقارير صحفية كورية أن "سامسونغ" بدأت بالفعل شراء مكونات الجهاز تمهيدا لتصنيعه بعد الاستقرار على تصميمه النهائي، مؤكدة أن ظهورها الأول سيكون خلال افتتاح المؤتمر العالمي للهاتف الجوال، وتحديدا يوم 26 فبراير.

ورغم أن الجهاز في طور التصنيع إلا أن العديد من الشائعات المرتبطة به بدأت في الظهور تباعا، لتمنح المستخدمين فرصة لتخيل ما سيكون عليه الجهاز بعد أشهر قليلة.

اقرأأكاكوس الإماراتية أفضل شركة ناشئة في "جيتكس" دبي
روبوت لمساعدة كبار السن أو الأطفال بـ180 دولارا فقط

وتحدثت الشائعات عن شاشة عريضة من الحافة إلى الحافة بدون أي إطار، كما ستستغني سامسونغ عن زر "هوم" الفعلي، وستستعيض عنه بآخر رقمي يظهر على الشاشة، التي ستحتوى أيضا على مستشعر لقراءة بصمات الأصابع. 

وستقدم شركة "سامسونغ" بذلك لمستخدمي هواتفها شاشة قد تكون الأكثر تطورا في عالم الهواتف الذكية وتسبق منافستها أبل، التي تحدثت تقارير عن إطلاقها لشاشة مماثلة في هاتفها المقبل!

اقرأ أيضا: كمبيوتر جديد قادر على التعامل مع المسائل المستعصية على الكمبيوترات التقليدية

كما يبدو أن الشاشة ستكون أحد أهم دعائم سامسونغ في الترويج لجهازها المقبل، وقد تحدث موقع "فوربس" عن تزويد الجهاز بشاشة بوضوح فائق بدقة "4k"، مما سيمهد الطريق أمامها للمنافسة بقوة من جانب استعمال تطبيقات ومحتوى الواقعية الافتراضية عالية الجودة.

 وحسب التسريبات من داخل الشركة، فمن المتوقع أن تكون الشاشة مزدوجة وقادرة على التقاط صور مشابهة لصور الكاميرات الاحترافية.