أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الامريكية – ( وكالات )

تعمل شركة " مايكروسوفت " حالياً على متصفح جديد ، لكي تطلقه إلى عالم الإنترنت مع إطلاق النسخة الرسمية من " ويندوز 10 " لمستخدميها خلال العام الجديد 2015م ، وذلك بدلاً من المتصفح " إنترنت إكسبلورر" .

وفي الوقت الحالي فإن شركة " مايكروسوفت " تعمل على تطوير المتصفح الجديد ، والذي سيأخذ مكان المتصفح القديم " إنترنت إكسبلورر" ذو الإصدار 12 ، وسيكون إسم المتصفح الجديد " سبارتان " Spartan " .

وبحسب مصادر مطلعة على خطط " مايكروسوفت " ، فأن متصفحها الجديد " سبارتان " سيكون قريب الشبه جداً من المتصفح الشهير " جوجل كروم " في عمله ، بالإضافة إلى أنه سيكون خفيف الإستخدام بشكل ملحوظ إذا ما تمت مقارنته بإصدارات المتصفح " إنترنت إكسبلورر " القديمة .

كما أن المتصفح الجديد سوف يعتمد محرك " ترايدنت " كبديل للمحرك " ويب كيت " ، بالإضافة لمحرك الجافا سكريبت " Chakra " ، حيث استخدمته " مايكروسوفت " منذ أن أطلقت الإصدار التاسع من متصفحها " إنترنت إكسبلورر" .

وأشارت بعض المصادر ، إلى أن خطة " مايكروسوفت " هي غزو أنظمة التشغيل الشهيرة مثل " أندرويد "  و " ios " بحيث أنها ستطلق لمتصفحها تطبيق خاص به يدعم الأجهزة المحمولة الذكية واللوحية ، تماماً مثل ما تفعله " جوجل " و " فايرفوكس " .‎