لليوم الثالث على التوالي.. كوريا الجنوبية تسجل عدد حالات قياسي لإصابات كورونا 

  • يوم الاثنين سيتم تشديد القيود المفروضة إثر فيروس كورونا
  • حوالي 11٪ من سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 52 مليونًا أكملوا التطعيم
  • بلغ إجمالي الإصابات بكوفيد -19 في كوريا الجنوبية حتى الآن 166.722 حالة

سجلت كوريا الجنوبية، السبت،  أعلى عدد على الإطلاق من الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وهو اليوم الثالث على التوالي الذي يشهد ارتفاعات قياسية في حالات الإصابة الجديدة بحسب وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأعلنت كوريا الجنوبية يوم الجمعة، إنه اعتبارًا من يوم الاثنين، سيتم تشديد القيود المفروضة إثر فيروس كورونا إلى أقصى مستوى ممكن في سيول والمناطق المجاورة للمرة الأولى، حيث أدت سلسلة الحالات القياسية الجديدة إلى إثارة القلق.

وأبلغت البلاد عن 1378 حالة إصابة جديدة بـ كوفيد-19  حتى منتصف ليل الجمعة، ارتفاعًا من الرقم القياسي السابق يوم الخميس البالغ 1316 حالة في اليوم.

حققت كوريا الجنوبية حتى الآن أفضل أداء من العديد من الدول الصناعية في الإصابات والوفيات.

فبلغ معدل الوفيات 1.22٪ وعدد الحالات الشديدة عند 148 حالة حتى يوم الجمعة، وهو أقل بكثير من الموجة السابقة في أواخر كانون الأول\ديسمبر.

ومع ذلك ، فقد أدى الاتجاه التصاعدي إلى تحذير من أن أعداد الحالات الجديدة قد تتضاعف تقريبًا بحلول نهاية تموز\يوليو.

وقد أدى ذلك إلى فرض قيود أكثر صرامة من قبل الحكومة، بما في ذلك نصح الأشخاص بالبقاء في المنزل قدر الإمكان اقتصار التجمعات الإجتماعية على شخصين بعد الساعة 6.00 مساءً.

وقالت الوكالة في بيان إن حوالي 11٪ من سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 52 مليونًا أكملوا التطعيم، بما في ذلك تلقي كلتا اللقاحات للقاحات التي تتطلب جرعتين، بينما تلقى 30٪ جرعة واحدة.

وتهدف البلاد إلى الوصول إلى مناعة القطيع قبل نوفمبر من خلال تلقيح 70 ٪ من السكان بجرعة واحدة على الأقل بحلول أبلول\سبتمبر.

وبلغ إجمالي الإصابات بكوفيد -19 في كوريا الجنوبية حتى الآن 166.722 حالة ، مع 2038 حالة وفاة.