كوريا الجنوبية تسعى لكي تصبح مركزًا رئيسيًا لتصنيع لقاحات كورونا

 

  • تجري كوريا الجنوبية محادثات مع صانعي لقاح mRNA بما في ذلك شركتي فايرز وموديرنا لإنتاج لقاحات كورونا في البلاد
  • كوريا الجنوبية لديها صفقات لإنتاج ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا محليًا
  • ليس من الواضح مدى تقدم هذه المحادثات وما إذا كان سيتم التوصل الى اتفاق ومتى
  • امتنع “لي” عن تسمية شركات تصنيع اللقاحات المحلية التي لديها القدرة على إنتاج لقاحات mRNA

تجري كوريا الجنوبية محادثات مع صانعي لقاح mRNA بما في ذلك شركتي فايرز وموديرنا لإنتاج لقاحات كورونا في البلاد، وهي على استعداد لإنتاج ما يصل إلى مليار جرعة على الفور، وفقاً لمسؤول حكومي.

ستساعد الخطة، في حال الموافقة عليها، في زيادة الإمدادات العالمية من لقاحات كورونا، لا سيما في آسيا التي تتخلف عن أمريكا الشمالية وأوروبا في طرح اللقاحات ، وتضع كوريا الجنوبية خطوة أقرب إلى طموحها في أن تصبح مركزًا رئيسيًا لتصنيع اللقاحات، وفقاً لرويترز.

 

سيول لديها صفقات لإنتاج ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا محليًا

 

كوريا الجنوبية لديها صفقات لإنتاج ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا محليًا من بينها لقاح أسترازينيكا/ أكسفورد ، ولقاح نوفافاكس. كما أن لديها صفقة تعبئة وتغليف لقاح مع شركة موديرنا.

وقال لي كانغ هو، المدير العام للجنة مركز اللقاحات العالمية التابعة لوزارة الصحة الكورية الجنوبية لرويترز في “نجري محادثات مع شركات الأدوية الكبرى لإنتاج لقاحات الحمض النووي الريبوزي.”

أضاف “لا يوجد سوى عدد قليل من مطوري لقاحات mRNA – فايزر وموديرنا وCureVac وBioNTech. وبالتالي هناك حد لمقدار إنتاجهم لتلبية الطلب العالمي… تحرص كوريا الجنوبية على المساعدة من خلال تقديم مرافقها والموارد البشرية”.

ليس من الواضح مدى تقدم هذه المحادثات وما إذا كان سيتم التوصل الى اتفاق ومتى.

رفضت BioNTech التعليق ، ولم ترد شركة موديرنا و CureVac على طلبات رويترز للتعليق.

وقال متحدث باسم شركة فايرز إن الشركة تبذل جهودًا لتعزيز سلسلة توريد لقاحات كورونا، لكنه أضاف “ليس لدينا أي شيء محدد نعلن عنه في الوقت الحالي”.

وامتنع لي عن تسمية شركات تصنيع اللقاحات المحلية التي لديها القدرة على إنتاج لقاحات mRNA ، لكن مصدرًا حكوميًا قال إن من بينهم شركة Hanmi Pharmaceuticals Co Ltd وشركة Koratis Co Ltd.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا