من الضروري جداً مراجعة أمان جميع الحسابات على الإنترنت، لما في ذلك من أهمية على صعيد الخصوصية. فإلى جانب تأمين حسابات “فيسبوك” و “تويتر” وغيرها، يجب على المستخدم أن يعمل على تأمين حساباته في الخدمات الترفيهية مثل “سبوتيفاي“، وذلك من خلال خطوات أوردها موقع “makeuseof” الإلكتروني.

3 خطوات تساعدكم على تأمين حساباتكم على “سبوتيفاي”

على سبوتيفاي.. 3 خطوات تمكّنكم من تأمين حساباتكم ضمن التطبيق

صورة تظهر شعار تطبيق “سبوتيفاي” على هاتف ذكي. المصدر: getty

تعيين كلمة مرور قوية

وهي خطوة ضرورية، إذ يجب عليك استخدام كلمة مرور فريدة ومعقدة، إذ تعتبر كلمة المرور الطويلة التي تحتوي على مزيج من الأحرف والأرقام والرموز صعبة الاختراق، وفي الوقت نفسه لا يمكن تخمينها بسهولة.

تسجيل الخروج من جميع الجلسات عند الحاجة:

في حال كنت تعتقد أن شخصاً ما يستخدم حسابك على “سبوتيفاي” من دون إذنك، أو في حال فقدتك جهازاً وكنت من خلاله قد سجلت الدخول إلى حسابك بشكل تلقائي، فيجب عليك تسجيل الخروج من جميع الجلسات. وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1- افتح صفحة حساب “سبوتيفاي” في متصفح الويب.

2- في الجهة اليسرى من الشاشة، اضغط على علامة التبويب (نظرة عامة على الحساب) Account overview.

3- انتقل للأسفل إلى قسم (تسجيل الخروج من كل مكان) Signout everywhere.

4- اضغط على خيار (تسجيل الخروج من كل مكان) Sign Out Everywhere.

تحديث التطبيق باستمرار

للحفاظ على أمان حسابك، يجب عليك تحديث تطبيق “سبوتيفاي” متى ما توفر ذلك، حيث يحميك تشغيل أحدث إصدار من عمليات الاستغلال التي تستهدف الإصدارات القديمة.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.