أخبار الآن | أفريقيا –  washingtonpost

 

لقد خرجت من المحيط قبل منتصف الليل ، متسلقة إلى الشاطئ كما كان يفعل أجدادها منذ 200 مليون عام.
النجوم المتوهجة تظهر على هذا الشاطئ البعيد ، حيث وصلت السلاحف البحرية لوضع بيضها. هربت من البلاستيك وشباك الصيد وتسربات النفط الموجودة في المياه. ولكن هناك تهديد آخر لأنواعها يكمن في الأرض: درجات حرارة الرمال التي تعزز جنسًا واحدًا فقط.
“هذا العش سيكون مائة في المئة من الإناث” ، همس عالم الأحياء.
وعلى جزيرة الرأس الأخضر في غرب إفريقيا، وجد الباحثون من جامعة إكستر البريطانية في تقرير صدر في يوليو أن 84٪ منالسلاحف البحرية هم من الإناث، ولفت الباحثون الى أن هذا التغير في نوعية المواليد يعود إلى التغيرات المناخية والارتفاع المتزايد في درجات الحرارة.
كما يظهر السكان في فلوريدا وأستراليا اختلالات مثيرة في الجنس ، مما أثار المخاوف حيال هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.
وقال أدولفو ماركو ، باحث إسباني يخيم كل صيف في بوا فيستا ، إحدى جزر الرأس الأخضر العشر في المحيط الأطلسي: “يمكن أن يتلاشى الذكور هنا خلال عقدين أو ثلاثة عقود”. وأضاف “لن يكون هناك استنساخ”.
كانت السنوات الخمس الماضية الأكثر سخونة في العالم. وفقًا لتحليل الواشنطن بوست ، فإن حوالي عُشر الكوكب قد ارتفع درجة حرارته إلى ما يزيد عن درجتين مئويتين (3.6 فهرنهايت) ، وهي النقطة التي يقول العلماء إن ارتفاع درجات الحرارة فيها يمكن أن يؤدي إلى أضرار لا رجعة فيها للنظم الإيكولوجية. هنا في الرأس الأخضر ، يكون ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​​- حوالي 1.3 درجة مئوية (2.3 درجة فهرنهايت) منذ عام 1964 .

إذا استمر هذا الاتجاه ، فإن الباحثين يقدرون أن أقل من 1 في المائة من السلاحف البحرية في البلاد ستولد الذكور بحلول نهاية هذا القرن، وقد يرتفع ارتفاعها تمامًا.

وقد أثار هذا القلق على الأرخبيل ، الذي يربط اقتصادها بحوالي 30000 سلحفاة بحرية تسبح سنويًا هنا ، حيث يأتي السائحين لمشاهدة السلاحف، وتمثل السياحة 15 في المائة من النمو الاقتصادي.
جداريات السلاحف تستقبل الآلاف من الزوار كل أسبوع. وقال باولو فييجا ، مساعد وزير الخارجية للبلاد للاقتصاد البحري: “السلاحف هي العلامة التجارية للرأس الأخضر”.

تعمل حكومة الرأس الأخضر مع المنظمات غيرالربحية لحماية الزواحف ، والاستفادة من ضرائب الفنادق لتنظيف الشواطئ ، والأمن لكبح الصيادين والأسوار التي تبقي الحيوانات المفترسة بعيدة عن لسلاحف البحرية.
تم تكليف مرشدي السلاحف في الجزر ، الذين يقودون الزوار إلى حد كبير من أوروبا في الرحلات الشاطئية بين عشية وضحاها ، لتثقيفهم حول تغير المناخ.

وقال مانويل ديلجادو رودريغز ، الذي رتب هذه الجولات على مدى عقدين: “إنهم يرون السلاحف مثل اللعب”. “علينا أن نخبرهم عن المشاكل”.

يدعم صندوق الأسماك والحياة البرية في الولايات المتحدة أيضًا مشاريع الحفاظ على الجزر ؛ أنفقت 53800 دولار على هذا الجهد في عام 2018.

لا يعتقد الجميع أن مثل هذه التكتيكات تقف فرصة ضد الطقس المغلي.

“لا يمكن للبشر أن يفعلوا شيئًا حيال ذلك” ، هكذا قال جاميلتون راموس ، عضو مجلس مدينة بوا فيستا.

لا يعرف البشر لماذا تشكل البيئة جنس بعض السحالي والتماسيح وأنواع مختلفة من السلاحف البحرية. حتى التحولات الطفيفة في الأرض يمكن أن تشوه مصيرها الإنجابي.

بيض السلاحف البحرية التي تحتضن في الرمال تحت 81.86 درجة فهرنهايت تنتج الذكور ، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ، في حين أن أعشاش في منتصف 80s إنشاء مزيج بين الجنسين.
أي شيء أعلى من 87.8 درجة ، مع ذلك ، هو الفتيات بنسبة 100 في المئة.

كشفت دراسة أجريت عام 2018 على السلاحف الخضراء بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا ، أن هناك 116 من بنات الصغار مقابل كل ذكر. ووجدت الدراسة أن 99 في المئة من المفرخات من الشواطئ الشمالية الأكثر دفئا كانت من الإناث ، في حين أن الحصة في الجنوب الأكثر برودة كانت أقل بكثير (69 في المئة).

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إكتشاف واحدة من أقدم أحافير الطيور في نيوزيلندا

4 حيوانات مهددة بالإنقراض بسبب تغير المناخ (صور)