إبراهيم دياز يعلق على مباراته الأولى مع منتخب المغرب

علّق إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني على المشاركة الأولى له مع منتخب المغرب أمام أنغولا أمس الجمعة

وكتب إبراهيم دياز باللغة العربية على حسابه في منصة “X”: “سعيد بمباراتي الأولى رفقة المنتخب الوطني! أحاسيس رائعة في أول حضور لي هنا! شكرا على دعمكم، شكرا أغادير”.

وفضّل إبراهيم دياز، البالغ من العمر 24 عاما، اللعب للمغرب على حساب إسبانيا.

فخور بكوني مغربي

وشارك نجم ريال مدريد الإسباني لمدة 87 دقيقة مع منتخب المغرب ضد أنجولا فى ظهوره الدولي الأول بعد اختياره تمثيل أسود الأطلس وتغيير جنسيته من الإسبانية إلى المغربية.

وقال دياز فى حوار لصحيفة “ماركا” الإسبانية، “أنا سعيد جدًا وكان يومًا مميزًا جدًا، لقد تلقيت الكثير من الحب، أنا فخور لأنني مغربي”.

وأضاف نجم المنتخب المغربي، “شعرت أنني بحالة جيدة جدًا على أرض الملعب، وكانت بداية رائعة جدًا، لقد بحث زملائي كثيرًا عني، لقد أعطوني الكرة وأنا سعيد لأنني شعرت بالحب”.

ووجه إبراهيم دياز الشكر إلى جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب قائًلا، “أشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنا ممتن جدًا لكل ما يفعله من أجل كرة القدم وللدعم الذي يقدمه دائمًا للبلاد”.

وحول تواجد عائلته لدعم في المباراة الأولي مع المغرب ضد أنجولا قال دياز، “جميع أفراد العائلة الذين حضروا كانوا متحمسين للغاية، من الجميل أن أتلقى هذا الحب والآن يجب علي العمل من أجل مستقبل هذا المنتخب الوطني”.

ماذا قال إبراهيم دياز بعد مباراته الأولى مع منتخب المغرب؟

العودة لريال مدريد

بدأ دياز الذي وُلد في ملقة من أم إسبانية وأب مغربي، مسيرته الاحترافية مع مانشستر سيتي الانكليزي عام 2016 في سن الـ17 لكنه لم يحصل على فرصةٍ كبيرةٍ فاكتفى بخوض 15 مباراة، 5 منها في الدوري الذي توّج بلقبه.

وانتقل المهاجم إلى ريال مدريد حيث خاض موسماً واحداً (20 مباراة في جميع المسابقات)، قبل أن ينتقل بالإعارة إلى ميلان الإيطالي حيث لمع نجمه لثلاثة مواسم وتوّج مع “روسونيري” بلقب الدوري في 2021-2022 مسجلاً 18 هدفاً في مختلف المسابقات.

عاد دياز الذي يلعب في مركز الوسط الهجومي كما الجناحين، إلى ريال بعدما انتقل المهاجم كريم بنزيمة إلى الاتحاد السعودي، وحصل على فرصةٍ أكبر فسجّل 8 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة ضمن جميع المسابقات حتّى الآن.

الركراكي يعلّق

وبعد الفوز على أنغولا، قال وليد الركراكي، مدرب المغرب، عن الاعتماد على الثنائي إبراهيم دياز وإلياس بن الصغير: “اللاعبان معا قدما أداء في المستوى، والأهم هو الانسجام مع المجموعة ككل، كما قلت الفترة المقبلة سنعمل لرفع درجة الانسجام، وإيجاد خيوط التواصل لما فيه مصلحة المنتخب”.

ويلعب منتخب المغرب وديا مع موريتانيا يوم الثلاثاء، ويلعب مع زامبيا والكونغو في يونيو المقبل، في المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وحقق منتخب المغرب الفوز على تنزانيا في الجولة الأولى، وتضم المجموعة أيضا زامبيا والنيجر والكونغو.