بايرن ميونيخ أعلن الانفصال عن مدربه بنهاية الموسم

فتح قرار انفصال نادي بايرن ميونيخ الألماني عن مدربه توماس توخيل نهاية الموسم الباب أمام الفريق البافاري لمزاحمة نادي ليفربول الإنجليزي من أجل الظفر بخدمات المدرب الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الحالي.

بايرن ميونيخ

وبحسب صحيفة الجارديان سيعقد نادي بايرن ميونيخ مناقشات حول ألونسو، الذي أصبح هدفا لليفربول بعد التحول الرهيب في شكل ليفركوزن، حيث يوجد منصب شاغر معلق أيضًا هذا الصيف مع تنحي يورغن كلوب.

ولا يوجد شرط جزائي في عقد ألونسو لكن سيُسمح له بالمغادرة إذا قرر متابعة تحدي جديد. ولعب ألونسو مع ليفربول وبايرن ميونيخ، وأنهى مسيرته في ألمانيا عام 2017.

وجاء قرار انفصال الفريق البافاري عن مدربه توخيل بعد سلسلة النتائج السيئة في الفترة الأخيرة فضلا عن تذبذب المستوى منذ بداية الموسم.

ويتعرض توخيل، الذي عينه بايرن في مارس الماضي بعقد حتى 2025، لضغوط متزايدة حيث يتأخر الفريق بفارق ثماني نقاط عن ليفركوزن متصدر الدوري الألماني، وتلقى هزيمة 1-0 أمام لاتسيو في مباراة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في مباراة الذهاب.

بايرن ميونيخ ينضم إلى ليفربول في قائمة مطاردي ألونسو

وكانت خسارة بايرن 3-0 أمام ليفركوزن قبل أسبوعين بمثابة بداية لسلسلة من ثلاث هزائم، حيث سبقت المباراة أمام لاتسيو الخسارة أمام بوخوم 3-2 يوم الأحد الماضي.

تولى توخيل المسؤولية خلفًا لجوليان ناجيلسمان وحصل على لقب الدوري الألماني الحادي عشر على التوالي لبايرن في يوم أخير دراماتيكي من الموسم الماضي.

كان هاري كين هو الصفقة الرئيسية في الصيف، وعلى الرغم من أنه سجل 25 هدفًا في الدوري، إلا أن الفريق فشل في العمل كما هو متوقع.

وفي إنجلترا، نفى وكيل كلوب، مارك كوسيكي، احتمالية إغراء موكله بالوظيفة الشاغرة في بايرن، وقال لشبكة سكاي سبورتس ألمانيا إن كلوب سيلتزم بخطة الحصول على إجازة لمدة عام.

وقال بايرن إن رحيل توخيل الصيفي قد تم تسويته بعد أن أجرى المدير محادثات مع الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن.

وقال توخيل: “اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم”. وأضاف: “حتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح”.