من بينهم روبرتو دي زيربي.. أسماء يُتوقع أن تخلف يورغن كلوب

بعدما صدم مشجعي كرة القدم ، وأعلن عن تركه ليفربول الإنكليزي مع نهاية الموسم، تحدثت العديد من التقارير وأشارت إلى من سيخلف المدرب الألماني يورغن كلوب في هذا المنصب، لتطرح العديد من الأسماء المتنافسة على هذا المكان.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز المتنافسين، ممن يُتوقع أن يصبحوا المدير الفني القادم لليفربول.

أنجي بوستيكوجلو

يُعد الأسترالي أنجي بوستيكوجلو منافسًا قويًا، إذ تُشبه مسيرته أيام كلوب الأولى في ميرسيسايد.

كما عكست الفترة التي قضاها كمسؤول عن سلتيك، قدرته على قيادة مؤسسة قوية، يُمكن أن يُشكل فيها ثقل، كما أن يوستيكوجلو، من مشجعي ليفربول في مرحلة الطفولة.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

أنجي بوستيكوجلو. (غيتي)

ستيفن جيرارد

أيضًا، ستيفن جيرارد ربما يكون وريث كلوب، تحديدًا بعد فوزه بالدوري الأسكتلندي الممتاز مع رينجرز بموسم 2020/21، والذي كان موسمًا صعبًا، كونه شهد دفاعًا ضعيفًا عن اللقب.

لكن لاعب خط الوسط الإنجليزي السابق فشل بعد ذلك في أستون فيلا وغادر إلى الاتفاق في المملكة العربية السعودية، حيث ظل على الأقل عالقًا لفترة أطول قليلاً من جوردان هندرسون. .

والجدير بالذكر، أن المدرب الذي يتبع مدربًا ناجحًا ومحبوبًا مثل كلوب محكوم عليه بالفشل فعليًا، فلماذا لا نسلم هذه الكأس المسمومة لرجل يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أفضل لاعب في ليفربول على الإطلاق، هكذا يقول ربما لسان حال العديد من محبي أسطورة الريدز.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

ستيفن جيرارد. (غيتي)

روبرتو دي زيربي

أما الإيطالي روبرتو دي زيربي، فارتبط اسمه بكل المناصب الكبيرة والمهمة خلال الوقت الحالي، ما يعكس مسيرة رائعة، تحديدًا بعد إنجازاته في برايتون هوف ألبيون، فيما يتعلق بالتكتيكيين ممن يدفعون حدود ما هو مُمكن لفريق كرة قدم مهاجم.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

روبرتو دي زيربي. (غيتي)

تشابي ألونسو

الإسباني تشابي ألونسو ربما يتصدر قائمة الأسماء التي ألقت العديد من التقارير عليها الضوء في هذا الشأن، وهو لاعب وسط منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق، والمفضل لدى الجماهير خلال الـ 5 سنوات التي قضاها في أنفيلد تحت قيادة رافائيل بينيتيز.

ولفتت تقارير إلى أن ألونسو هو الآن المدرب الشاب الأكثر شهرة في أوروبا، بعد أن قاد باير ليفركوزن إلى صدارة الدوري الألماني متقدمًا على بايرن ميونيخ القوي.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

تشابي ألونسو. (غيتي)

توماس فرانك

وفي هذا السياق كذلك، قدم مدرب نادي برينتفورد الإنكليزي توماس فرانك، أداء متميزا مع فريقه عند مواجهة الفرق الكبرى خلال الدوري الممتاز.

وانتقل إلى برينتفورد عام 2016 كمدرب مساعد، بيد أنه تولى منصب المدير الفني بعد ذلك بسنتين، حيث أعاد الفريق إلى مصاف الدوري الإنكليزي الممتاز في نهاية موسم  2020–21.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

توماس فرانك. (غيتي)

جوليان ناغيلسمان

القائمة ضمت كذلك المدرب الألماني جوليان ناغيلسمان، الذي يتمتع بسيرة ذاتية ممتلئة بالإنجازات، إذ قضى فترات جيدة في نادي هوفنهايم (وكان عمره وقتها 28 عامًا)، ومن ثم لايبزيغ وبايرن ميونخ، ويقود الآن منتخب “المانشافت” استعدادا لبطولة أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها بلاده هذا الصيف.

بعد صدمة الرحيل.. من يخلف كلوب في قيادة ليفربول؟

جوليان ناغيلسمان. (غيتي)

وخلال أكثر من 8 سنوات في ملعب أنفيلد، وبعد انضمامه عقب رحيل بريندان رودجرز في أكتوبر 2015، أعاد كلوب ليفربول إلى موقعه كواحد من القوى القوية على أرض الملعب في كرة القدم الإنجليزية والأوروبية.