خرج محمد صلاح قائد منتخب مصر مصابًا من المباراة

تعادل المنتخب المصري مع نظيره الغاني، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

وشهد اللقاء خروج محمد صلاح قائد منتخب مصر مصابا قبل نهاية الشوط الأول الذي أنهاه فريق “البلاد ستارز” بالتقدم بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة.

وبدا أن صلاح يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وخرج أثناء التعادل السلبي في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وقبل أن تسجل غانا الهدف الأول بواسطة محمد قدوس.

وسقط صلاح (31 عاما) بعد التحام مع مدافعي غانا، وظل مستلقيا على الأرض لدقائق ليخرج بعدها متألما وهو يمسك العضلة الخلفية لفخذه. وهو ما استغلته غانا أحسن استغلال فأحرز نجمها محمد قدوس هدف التقدم لـ”النجوم السوداء” بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعدها بثوانٍ (45+3).

وسّلم صلاح، الذي حلّ بدلا منه جناح بيراميدز مصطفى فتحي، شارة القيادة لمدافع الاتحاد السعودي أحمد حجازي.

وكان صلاح (53 هدفا في 94 مباراة) انقذ بلاده من الهزيمة أمام موزامبيق في المباراة الافتتاحية بعدما سجّل ركلة جزاء في الثواني الأخيرة.ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى الدور الـ 16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست الى الأدوار الإقصائية.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين، وحاول الفراعنة السيطرة على وسط الملعب ولكن قوبلت محاولاتهم بقوة من جانب المنتخب الغاني.

وحاول منتخب مصر تدريجيا الوصول لمرمى غانا، وطالب محمد صلاح بركلة جزاء لصالح مرموش فب الدقيقة 17 بعد عرقلته داخل منطقة جزاء النجوم السوداء لكن رفض الحكم احتسابها، وتوقفت المباراة في الدقيقة 28 بعد إصابة عمر كمال عبدالواحد بعد تدخل عنيف من لاعبي غانا قبل أن يعود للمشاركة مجددا.

وفي الدقيقة 43 أهدر عمر مرموش أقرب فرصة لهز شباك غانا بعدما مرت كرة عرضية فوق رأسه بغرابة أمام المرمى، قبل أن يسدد إمام عاشور الكرة برعونة في يد الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا لصالح منتخب مصر سجله محمد عبدالمنعم للتسلل، وواصل منتخب مصر الضغط لإدارك التعادل.

ونجح عمر مرموش فى إدراك التعادل لمنتخب مصر فى الدقيقة 69 من خطأ دفاعى لغانا، قبل أن يتقدم محمد قدوس مجددا لغانا فى الدقيقة 71 من تصويبة سكنت مرمى محمد الشناوى، وتعادل مصطفى محمد مجددا للفراعنة فى الدقيقة 73.