قرعة متوازنة في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا التي أُقيمت مساء الإثنين عن مواجهات متفاوتة القوة بين عمالقة القارة العجوز.

مواجهة جديدة وفريدة من نوعها ستجمع بين إنتر وأتلتيكو مدريد، ويمكن وصفها بالقمة الأبرز في دوري الستة عشر لهذا الموسم.

قرعة دوري أبطال أوروبا.. برشلونة بذكريات سيئة والريال في "حقل ألغام"

وسيلاقي آرسنال العائد بعد غياب بورتو للمرة الرابعة في دوري الأبطال، والمرة الأخيرة التي لعب فيها الفريقان كانت في 2009-2010 وفاز آرسنال بدور ال16 أيضاً بفضل هاتريك لنيكلاس بينتدر.

السنوات الأخيرة شهدت مواجهات متكررة بين برشلونة ونابولي، إذ لعبا في الدوري الأوروبي ب2022 وعبر برشلونة، وقبلها في 2020 بدوري الأبطال حين فصل وباء كورونا بين لقاءي دور ال16 بست شهور كاملة، ولكن برشلونة ليونيل ميسي عبر نحو هزيمة بايرن ميونخ الشهيرة.

وتوقع الجميع قرعة صعبة لبي إس جي عقب حلوله ثانياً خلف بوروسيا دورتموند، ولكن أوقعته القرعة في مواجهة أسهل الفرق من التصنيف الأول ريال سوسييداد، رغم المستوى المميز الذي قدمه النادي الإسباني وتصدره مجموعته على حساب وصيف النسخة الماضية إنتر.

المشجع المحايد يريد من دوري الأبطال مباريات قوية، ومباراة بي إس في ضد بوروسيا دورتموند ستكون ممتعة بالنظر لكرة القدم الهجومية والمفتوحة التي يقدمها النادييان، ولكن ليست القمة التي تطلع لها متابع القرعة.

وفي 2022 سحق مانشستر سيتي كوبنهاجن 5-0 في دور المجموعات بطريقه نحو تحقيق اللقب والثلاثية، ويبدو أن الأمر لن يختلف كثيراً هذا الموسم، بعدما أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه.

على صعيد آخر عندما وصل لاتسيو آخر مرة إلى دور الستة عشر وجد في طريقه بايرن ميونخ وكانت النتيجة كارثية بمجموع 6-2 للبافاري عام 2021 عندما ودع الفريق في ربع النهائي على يد بي إس جي.

قرعة دوري أبطال أوروبا.. برشلونة بذكريات سيئة والريال في "حقل ألغام"

ويتجدد لقاء ريال مدريد مع لايبزيج مجدداً عقب أن لعب الناديان الموسم الماضي في المجموعات، فاز مدريد 2-0 ذهاباً وخسر في ألمانيا 3-2 إياباً، فيما يعتبر محللون لايبزيج حقل ألغام يمكن تجاوزه ولكن بحذر.