برشلونة المتعثر ثالثاً على حساب أتلتيكو مدريد

ارتقى برشلونة المتعثر أمام مضيفه فالنسيا بتعادله معه 1-1السبت للمركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم مستفيدا من خسارة أتلتيكو مدريد أمام مضيفه أتلتيك بلباو 0-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبرغم تقدمه للمركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيكو الرابع، إلا أن برشلونة فشل في الفوز في مباراته الثانية توالياً بعد خسارته ديربي كاتالونيا أمام جيرونا المتصدر 2-4، والثالثة في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في دوري أبطال أوروبا حيث ضمن خوضه دور ثمن النهائي.

برشلونة يتقدم للمركز الـ3 في الدوري الإسباني بالرغم من تعادله في ملعب الميستايا

كما فشل برشلونة الذي بات مستقبل مدربه تشافي هرنانديز في مهب الريح في تقليص الفارق أكثر مع جيرونا المتصدر (41 نقطة) والذي يستقبل ألافيس الإثنين في ختام منافسات المرحلة، وريال مدريد الثاني (39) الذي يستضيف فياريال الأحد.

وخرج برشلونة بعلامة إيجابية أمام نادي “الخفافيش” حيث لم يخسر في آخر ثماني مباريات له خارج معقله (3 انتصارات، 5 تعادلات)، حيث تعود آخر هزيمة للكاتالونيين خارج أرضهم في البطولة إلى 4 حزيران/يونيو في عقر دار سلتا فيغو 1-2.

برشلونة يتقدم للمركز الـ3 في الدوري الإسباني بالرغم من تعادله في ملعب الميستايا

من ناحيته، وبعد تعرضه للهزيمة الأسبوع الماضي على ملعب خيتافي 0-1، فشل فالنسيا في الفوز في سلسلة من خمس مباريات تواليا (تعادلان مقابل ثلاث هزائم).

على ملعب “ميستايا”، تفاجأ برشلونة بعد دقيقتين من صافرة البداية، إثر رمية تماس على الجانب الأيسر حين مرر دييغو لوبيس كرة خلفية إلى الأوكراني رومان ياريمشوك الذي دار وسدد قوية يمينية أبعدها الحارس الكاتالوني إينياكي بينيا.

واستعرض روبرت ليفاندوفسكي فسدد من 30 مترا صدها الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي بقبضتيه (18)، قبل أن يقف بالمرصاد لتسديدة مقصية للمهاجم البولندي بعد تمريرة من الألماني إيلكاي غوندوغان (28).

برشلونة يتقدم للمركز الـ3 في الدوري الإسباني بالرغم من تعادله في ملعب الميستايا

لحظة تسديد روبرت ليفاندوفسكي الكرة المقصية بعد تمريرة من الألماني إيلكاي غوندوغان. (رويترز)

وافتتح جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 55 بعد تمريرة في العمق من الهولندي فرنكي دي يونغ إلى البرازيلي رافينيا الذي مررها إلى البرتغالي أمام المرمى سددها بقدمه اليسرى (55).

وهو الهدف الثالث لفيليكس هذا الموسم في 14 مباراة في الدوري بقميص برشلونة، والتمريرة الحاسمة الثالثة لرافينيا.

وأدرك فالنسيا التعادل عبر مدافعه هوغو غيامون من تسديدة، ليؤكد عدم وجود تسلل في بداية الهجمة حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (70).

وتصدى مامارداشفيلي لرافينيا بعد تمريرة من دي يونغ (82).