7000 لاعب ولاعبة يشاركون في “عالمية” أبوظبي للجوجيتسو

انطلقت الأربعاء المنافسات التأهيلية لفئة “المحترفين” من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود في مختلف الأوزان بالنسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وتقام فعاليات البطولة في “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 127 دولة من الأول إلى 10 نوفمبر الحالي.

وتضمنت منافسات اليوم الأول لفئة المحترفين إقامة المنافسات التأهيلية للدول لحملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وجمعت المنافسات لاعبين من نفس الدولة للتنافس فيما بينهم والتأهل لمرحلة التصفيات ثم النهائيات غدا الخميس للحزامين البنفسجي والبني ويوم الجمعة لفئة الحزام الأسود، ويتأهل لاعبان يحملان نفس الحزام من كل دولة عن كل فئة وزنية.

وقال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تمثل منافسات المحترفين العنوان الأبرز لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث نشهد على مدى 3 أيام أفضل لاعبي العالم يتنافسون لتحقيق المجد، لاسيّما حملة الحزام الأسود، الذين اعتدنا على أن يقدموا أداءً باهرًا يمهد لهم الطريق نحو التتويج وتعزيز فرصهم في المنافسة لنيل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو”.

انطلاق منافسات "المحترفين" في "عالمية" أبوظبي للجوجيتسو

من منافسات اليوم الأول لفئة المحترفين إقامة المنافسات التأهيلية للدول لحملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود

وأشاد “البطران” بالتطور المستمر للبطولة وقدرتها على إرساء معايير تنظيمية مبتكرة نسخة بعد أخرى ما يعكس دور أبوظبي في النهوض برياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي، ويساهم في ترسيخ مكانتها عاصمة عالمية لهذه الرياضة، وعاصمة للقرار الدولي، ومحطة أساسية للتطوير واستقطاب نخبة نجوم وأبطال الرياضة، بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأعرب عن سعادته بما شاهده اليوم من أداء متميز لأبناء وبنات الوطن الذين نجحوا في حجز مكان لهم في التصفيات النهائية لفئة المحترفين، منوها بأهمية أن يكون للإمارات أبطال وبطلات على المستوى العالمي ومن خلال أكبر بطولة على أجندة الرياضة الدولية، لمواصلة المسيرة الناجحة والوصول إلى منصات التتويج.

وقال طارق عمر البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: “تحتفل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام بـ15 عامًا من التميز. واستقطبت هذه النسخة مشاركة خارجية غير مسبوقة بلغت 4000 لاعب توافدوا إلى العاصمة أبوظبي من 127 دولة حول العالم على رأسها البرازيل وكازاخستان والولايات المتحدة وكندا وفرنسا والسعودية”.

انطلاق منافسات "المحترفين" في "عالمية" أبوظبي للجوجيتسو

من منافسات اليوم الأول لفئة المحترفين إقامة المنافسات التأهيلية للدول لحملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود

وأضاف: “تعكس مستويات المشاركة القياسية من أبرز الأندية والأكاديميات حول العالم الأهمية البالغة التي تحظى بها البطولة خاصة على صعيد الارتقاء بمسيرة اللاعبين الاحترافية، كونها تؤثر بشكل مباشر على تصنيفهم العالمي المعتمد من قبل رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو(AJP)، إذ تمنح 4000 نقطة لأصحاب المراكز الأولى، ما يعزز فرصهم بالفوز بإحدى فئات جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

وأكد البحري الجاهزية التامة لاستضافة نهائيات فئة المحترفين يومي الخميس والجمعة، حيث إن فرق عمل الاتحاد تعمل على مدار الساعة لاستضافة آلاف المحترفين وإنتاج بطولة بهذا المستوى المشّرف.

وتوقع البحري أن يقدم لاعبو الإمارات، خاصة من حاملي الحزامين البني والأسود، مستويات مميزة، مشيرا إلى أن الفوز بالميداليات في هذه البطولة الكبرى يحتاج لعنصري التركيز والتوفيق، خاصة في النزالات النهائية التي غالبا ما تحسمها تفاصيل بسيطة.

وتمكن عدد من أبطال وبطلات الإمارات من التأهل لمرحلة التصفيات في منافسات المحترفين في الأحزمة البنفسجي والبني والأسود والتي تقام غدا.
وقال ماوريسيو أوسبينا جأراميلو مدرب فئة المحترفين لدى أكاديمية(A. F. N. T) الإمارتية: ” يقدم لاعبونا أداء جيدا حتى اليوم وأتحمس لمشاهدة النزالات. قمنا بالتحضير بشكل جيد والتدريب المكثف قبل شهر من انطلاق البطولة. أعشق هذه البطولة وأجواء منافساتها ولاحظت مدى التطور والنجاح الذي تحققه سنويا واستقطابها لمزيد من اللاعبين المصنفين الأوائل والأفضل عالميا”.

انطلاق منافسات "المحترفين" في "عالمية" أبوظبي للجوجيتسو

من منافسات اليوم الأول لفئة المحترفين إقامة المنافسات التأهيلية للدول لحملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود

وأوضح فيليبي بيزيرا المدرب لدى أكاديمية “روكس” للجوجيتسو في البرازيل: “يسعدني التواجد الدائم في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو، خاصة أنني أحمل ذكريات رائعة في بطولاتها العالمية. زرت أبوظبي للمرة الأولى منذ بضع سنوات وكنت حينها أحمل الحزام البني، وحرصت على المشاركة في العديد من البطولات، ولكن معظم لاعبي فريقي جاءوا إلى أبوظبي للمرة الأولى هذا العام”.

وأضاف: “يضم فريقنا 4 لاعبين شاركوا في منافسات اليوم، وبدوري شاركت أمس وفزت بمنافسات فئة الأساتذة، كما تمكن عدد من لاعبيني اليوم من الفوز في منافسات المحترفين والتأهل لمنافسات الغد”.

وقالت حمدة الشكيلي “حزام بنفسجي” من نادي بني ياس، والتي تأهلت لتصفيات وزن 49 كجم: “يسرني الوصول إلى هذه المرحلة، ولكن لا تزال أمامي نزالات قوية. عقدت العزم على مواصلة السعي لأكون أهلًا للتحدي في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، خاصة في ظل احتضانها لأبطال متمرسين والحضور الجماهيري المميز، ما يضفي على الأجواء متعة ورهبة بما يحفز على التركيز أكثر وبذل أقصى جهودي”.

وقالت البرازيلية جوليا دي كارفالو حزام بنفسجي من أكاديمية “أطلس” في الولايات المتحدة، والتي تأهلت لتصفيات وزن 62 كجم: ” قدمت أداء جيد اليوم رغم أن النزالات لم تكن سهلة، وستكون أصعب في الغد.أثق بقدرتي على الفوز لأنني تدربت بقوة وركزت جهودي على تطوير أسلوبي ورفع لياقتي، لأنها عامل مهم أيضًا”.