أول حكم تونسي في التاريخ يشارك في إدارة مباراة الكالتشيو

شارك التونسيون على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي حكما مساعدا شارك، في إدارة مباراة “فروسينوني” و”فيورنتينا”، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي.

وأثار هذا الحكم الذي يحمل اسم خالد البحري الإعجاب في تونس لحرفيته العالية.

وكان التونسي خالد البحري حكمًا مساعدًا في هذه المباراة المهمة، ليكون بذلك أول حكم تونسي يشارك في هذا الدوري المصنف ضمن قائمة أفضل 5 دوريات عالمية ما جعله نجمًا في عيون التونسيين الذين نشروا صوره وقصته على نطاق واسع.

وبدأ البحري مسيرته كلاعب كرة القدم في صفوف فريق “الكوكب الرياضي بعقارب” قبل أن يتجه في العام 2005 نحو التحكيم بالتوازي مع إتمام دراساته العليا في مجال التمريض.

في العام 2012 سافر البحري إلى إيطاليا ليشتغل كممرض إلى جانب مواصلة مسيرته في مجال التحكيم وبدأ مسيرته في إيطاليا كحكم ساحة لمدة عام واحد قبل أن يغير مساره ليصبح حكم راية تدرج خلال سنوات بين الرابطات وفي العام 2019 وقع أول عقد احتراف في إيطاليا قبل ضمه إلى قائمة حكام “السيري أ”

في حدث فريد.. حكم تونسي يشارك في إدارة مباريات الدوري الإيطالي

وقد وصفه صديق طفولته في تونس معاذ عكاشة بالقول:”خالد مثال للإنسان الشغوف بأمر ما، الحالم، الذي يعمل لتحقيق حلمه فيصل له بجد ومثابرة وعزم، و ليس للصدفة أو لفكر الربح السريع دخل”.

وتابع:”من خلال قصة خالد أردت توجيه رسالة للشباب احلموا و ثابروا و خططوا لتحقيق احلامكم، أما باب الربح السريع (مثلا من خلال الرهان الرياضي) أو انتظار الصدف فهو باب الوهم”.