ياسين الشويكي ظل ميسي في ميامي

خطف ياسين الشويكي، الحارس الشخصي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي، الأضواء مجدداً عندما  تدخل بشكل سريع لإبعاد مشجع يرتدي قميص برشلونة اقتحم الملعب خلال مباراة الفريق في مواجهة لوس أنجلوس، التي جمعت الفريقين، فجر الاثنين، بالدوري الأمريكي.

وخلال الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح رفاق ميسي بالفوز (3-1)، اقتحم أحد المشجعين الملعب وركض ناحية ميسي، ولكن حارس ميسي الشخصي كان أسرع من المنظمين، واندفع بكل سرعته لإيقاف المشجع الذي بالكاد وصل إلى النجم الأرجنتيني.

أصبحت وسائل الإعلام العالمية تطلق على ياسين لقب حارس “الظل” للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي إنتر ميامي، بعدما ظهر صاحب الأصول التونسية في العديد من التسجيلات المصورة مع ميسي.

من أصل تونسي.. من هو ياسين الشويكي حارس ميسي الشخصي (فيديو)

ياسين الشويكي الحارس الشخصي لميسي. أ ف ب

من هو ياسين الشويكي؟

وأكدت شخصيات تونسية بارزة أن حارس ميسي اسمه ياسين الشويكي، وهو تونسي الجنسية، وأثار الخبر إعجاب التونسيين الذين تداولوه بكثير من الفخر، معتزين بأن يكون تونسي مرافقاً شخصياً لنجم عالمي كميسي.

وفي السياق، كتب وزير التشغيل والناطق الرسمي السابق باسم الحكومة نصر الدين النصيبي قائلاً: “متميزون في كل مكان وفي كل مجال وفي كل زمان”.

وياسين من مواليد فرنسا ويحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية ويبلغ من العمر  38 سنة، وهو بطل فنون قتالية متزوج من تونسية وأب لطفلة.

لا يتقن ياسين الحديث بالعربية لكنه يفهمها جيداً، فقد عاش طفولته إلى سنّ السادسة في ضاحية المرسى في العاصمة تونس، قبل أن ينتقل للعيش نهائياً في فرنسا، وفق ما كشفه قريبه لصحيفة النهار اللبنانية.

من أصل تونسي.. من هو ياسين الشويكي حارس ميسي الشخصي (فيديو)

ميسي وخلفه يظهر ياسين الشويكي. ا ف ب

ومنذ صغره أغرم ياسين وشقيقه محمد برياضة الفنون القتالية إلى أن أصبح أحد أبطالها.

اشتغل في مجالات عديدة قبل أن يلتحق قبل أعوام بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي للعمل حارساً لنجومه.

وقبل ميسي كان ياسين حارساً للنجم البرازيلي نيمار، وقد ظهر إلى جانبه في الكثير من المناسبات.

رافق ياسين أيضاً الكثير من النجوم العالميين قبل الالتحاق بالفريق الفرنسي.