بطلات العالم يرفضن اللعب لمنتخب إسبانيا تحت الادارة الحالية بعد قبلة روبياليس

كررت النجمة الاسبانية جني هيرموسو الجمعة، أن قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس على شفتيها خلال حفل تتويج منتخب بلادها بطلا لمونديال السيدات لم تكن برضاها، بعد أن رفض الاخير الاستقالة الجمعة على اثر الحادثة.

قالت في بيان “أريد أن أوضح أنني لم أوافق في أي لحظة برضاي على القبلة ولم أسعَ بأي طريقة إلى إثارة الرئيس. لا أتسامح مع التشكيك في كلمتي، ناهيكم عن اختراع كلمات لم أقلها”.

وقال رئيس المجلس الوطني للرياضة في إسبانيا خلال مؤتمر صحافي الجمعة إن الحكومة بدأت إجراءات قانونية لتوقيف روبياليس إثر تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على فمها خلال احتفالات التتويج بكأس العالم للسيدات 2023. وكان روبياليس قد رفض تقديم استقالته على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرض لها إثر تقبيله للاعبة.

بيان من بطلات العالم

أعلنت اللاعبات الاسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم الجمعة، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الادارة الحالية برئاسة لويس روبياليس في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بكأس العالم ورفضه الاستقالة.

قالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات الـ23، في بيان “بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون”.

بطلات العالم يمتنعن عن تمثيل إسبانيا بسبب"قُبلة روبياليس" والأخير يتحدى

روبياليس يتحدى

وكان روبياليس قد جدد الجمعة دفاعه عن نفسه معتبرا تقبيل اللاعبة هيرموسو على فمها بعد الفوز باللقب العالمي لأول مرة في تاريخ المنتخب “عفويا ومتبادلا وتوافقيا” وأنه لم يفعل ذلك من “موقع قوة” استنادا إلى منصبه، مؤكدا أنه لن يستقيل.

وأكد “لن أستقيل، لن أستقيل، لن أستقيل”، مضيفا “هل أن قبلة سريعة بالتراضي ستكون كافية لإخراجي من هنا؟ سأقاتل حتى النهاية”. لكن القائمة بأعمال رئيس وزراء إسبانيا أصدرت ردا سريعا مؤكدة على ضرورة رحيل روبياليس.