ميسي يقود إنتر ميامي للنهائي الثاني على التوالي بفوزه على سينسيناتي في نصف نهائي كأس أمريكا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي لقلب تأخره بهدفين لفوز بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح أمام سينسيناتي بعد مباراة مثيرة في نصف نهائي كأس أمريكا والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3 بعد أن امتدت المباراة إلى الأوقات الإضافية.

وأصبح إنتر ميامي، الفائز حديثًا بكأس الدوريات الأمريكي أمام ناشفيل يوم السبت بركلات الترجيح، على بعد انتصار واحد من لقبه الثاني، وذلك منذ انضمام ميسي للنادي الشهر الماضي.

ميسي يصنع هدفين ويقود إنتر ميامي لنهائي كأس أمريكا

احتفال ميسي عقب الفوز على سينسيناتس في كأس أمريكا. (رويترز)

ويتصدر سينسيناتي ترتيب الدوري الأمريكي بينما يحتل إنتر ميامي المركز الأخير، ولكن أصبح ميامي الآن فريقا مختلفا تماما عن الفريق الذي لم يحقق أي فوز في 11 مباراة بالدوري الأمريكي قبل وصول نجم الكرة الأرجنتينية.

بالفيديو.. ميسي يصنع هدفين ويقود إنتر ميامي لنهائي كأس أمريكا

ميسي من مبارة إنتر ميامي أمام سينسيناتي في نصف نهائي كاس أمريكا. (رويترز)

بدا أن سلسلة إنتر ميامي الرائعة الخالية من الهزائم، منذ توقيع ميسي والثنائي الإسباني سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، قد وصلت إلى نهايتها في أوهايو أمام فريق سينسيناتي المثير للإعجاب.

ميسي يصنع هدفين ويقود إنتر ميامي لنهائي كأس أمريكا

جوزيف مارتينيز لاعب إنتر ميامي يحتفل مع زملائه بهدفه في مرمى سينسيناتي. (رويترز)

حين تأخر إنتر ميامي بنتيجة 2-0 ولم يتبقى سوى 22 دقيقة فقط على نهاية المباراة، وذلك قبل أن يقدم اللاعب الأرجنتيني تمريرتين حاسمتين للمهاجم ليوناردو كامبانا ليعادل النتيجة لفريقه، ويأخذ المباراة إلى الأوقات الإضافية.

وضع مواطن ميسي لوتشيانو أكوستا سينسيناتي في المقدمة في الدقيقة 18، وضاعف المهاجم الأمريكي براندون فاسكيز الفارق لأصحاب الأرض بتسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 53.

لكن في الدقيقة 68، قدم ميسي كرة عرضية متقنة من ركلة حرة نفذها من الجبهة اليسرى، ليتابعها كامبانا برأسه في الشباك، ويبث بعض الأمل في نفوس فريق إنتر ميامي ومدربه الأرجنتيني تاتا مارتينو.

ثم في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أرسل ميسي كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب إلى زميله كامبانا المتمركز على القائم البعيد، ليسددها المهاجم الإكوادوري برأسه مرة أخرى محرزًا هدف التعادل لإنتر ميامي.

ثم تقدم إنتر ميامي في الشوط الأول من الأوقات الإضافية عندما مرر بنجامين كريماشي تمريرة ممتازة إلى زميله جوزيف مارتينيز ولم يخطئ الفنزويلي في إسكانها بشباك سينسيناتي.

ولكن سينسيناتي انتفض في الشوط الثاني عندما أطلق الجناح الياباني يويا كوبو تسديدة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة متجاوزة دريك كالندر محرزًا هدف التعادل والهدف الثالث لسينسيناتي.

لتنتهي المباراة على وقع التعاديل الإيجابي بثلاثة اهداف لكل فريق، لينتقل الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمريكا.

ظل الفريقان متعادلين 4-4 في ركلات الترجيح، إلى أن أنقذ كالندر حارس ميامي ركلة الجزاء الذي نفذها نيك هاجلوند لصالح سينسيناتي، ليعطي الأفضلية لفريقه قبل أن يسدد الشبا الصغير كريماشي الركلة الترجيحية الأخيرة لإنتر ميامي ويحجز مكانًا لفريقه في المباراة النهائية.

وتلقى كريماشي البالغ من العمر 18 عاما والمولود في ميامي، ووالداه الأرجنتينيان، التهنئة من ميسي بعد ركلة الجزاء التي أحرزها في المباراة وضمنت صعود ميامي للمباراة النهائية.

وصرح الشاب الصغير بعد المباراة لشبكة سي بي إس سبورتس: “أنا أعيش حلمًا كبيرًا، أحيانًا أجلس وأفكر حقًا في الموقف الذي أنا فيه، هذا أمر لا يصدق، لم أصدق أبدًا أنني سأكون في المكان الذي أنا فيه الآن”.

وسيواجه ميامي الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى والتي ستجمع بين هيوستن دينامو وريال سولت ليك.