مشوار تاريخي للمغرب في كأس العالم للسيدات

بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي للسيدات لدور الـ16 في كأس العالم 2023، ستكون لبؤات الأطلس على موعد حاسم أمام سيدات فرنسا Morocco VS France لخطف بطاقة العبور لدور الربع.

واستطاعت سيدات المغرب خلال أول مشاركة مونديالية لهن من تحقيق إنجاز كروي غير مسبوق، كأول منتخب عربي يشارك ويتأهل من دور مجموعات مونديال السيدات، بعدما وضعتهن القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب كل من ألمانيا حاملة اللقب مرتين وكولومبيا إضافة إلى كوريا الجنوبية.

وتأهل المغرب في وصافة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف خلف كولومبيا بمجموع 6 نقاط، فيما احتلت ألمانيا الرتبة الرابعة وكوريا الجنوبية خامسة.

كأس العالم للسيدات.. هل تثأر "سيدات المغرب" لفريق الرجال؟

موعد مباراة المغرب فرنسا

تقام مباراة ثمن النهائي بين المغرب وفرنسا France vs Morocco، الثلاثاء عند الساعة 15:00 عصرا بتوقيت الإمارات.

وتجرى المباراة على أرضية ملعب هندرماش بأستراليا، حيث سيقابل الفائز من المنتخبين المتأهل عن مواجهة الدنمارك أستراليا.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب فرنسا

ينقل البث المباشر لمباراة المغرب فرنسا عبر قناة بي ان سبورتس بريميوم HD1، التابعة لمجموعة قنوات BeIN، كما ستُبث المباراة على قناة الرياضية المغربية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون SNRT – في بث أرضي.

المؤتمر الصحفي للمنتخب المغربي قبل لقاء فرنسا

ويطمح منتخب المغرب للسيدات إلى انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الربع النهائي من منافسات نهائيات كأس العالم للسيدات عندما يواجه نظيره الفرنسي على ملعب “هندمارش” بأستراليا.

وكان منتخب “سيدات الأطلس” قد حقق المفاجأة في دور المجموعات بعد أن تمكن من التأهل إلى دور الثمن وتجاوز الخسارة الثقيلة أمام الماكينات “الألمانية” 6-0 ضمن منافسات الجولة الأولى.

وبات المنتخب المغربي الذي يسجل أول مشاركة له وللعرب في مونديال السيدات، الممثل الوحيد لإفريقيا في هذه المنافسة بعد إقصاء كل من منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا من دور ثمن النهائي.

ويأمل المغاربة بأن تحقق “سيدات الأطلس” مزيدا من الإنجازات في هذا العرس العالمي على غرار “أسود الأطلس” الذين بلغوا الدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022، قبل أم يغادروا المنافسات على يد منتخب “الديكة”.

ويتحدث البعض عن مقابلة السيدات كمواجهة ثأرية، فيما يدعو آخرون إلى التعامل مع المقابلة الحاسمة بشكل عادي حتى لا تخرج عن إطارها الرياضي.