تأهل أستراليا وإنكلترا إلى ربع نهائي مونديال السيدات

بلغ منتخبا إنكلترا وأستراليا ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في نيوزيلندا وأستراليا بفوزهما تواليًا على نيجيريا بركلات الترجيح والدانمارك 2-0.

وتواجه أستراليا في ربع النهائي الفائز من مواجهة المغرب وفرنسا. فيما تلعب إنكلترا أمام الفائز من مباراة كولومبيا وجامايكا.

واقتلع المنتخب الإنكليزي بطاقة التأهل لربع النهائي بتغلبه على نظيره النيجيري بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبًا في الوقتين الأصلي والإضافي في بريزبين الإثنين.

وعلى الرغم من أفضلية نيجيريا، إلا أن بطلات أوروبا اللواتي لعبن منذ الدقيقة 87 بعشر لاعبات بعد طرد لورين جيمس، شقيقة ريس نجم تشيلسي، بالبطاقة الحمراء لدوسها على ظهر ميشال ألوزي، صمدن في الشوطين الإضافيين ليخرجن منتصرات من ركلات الترجيح.

واستهل المنتخب الإنكليزي الركلات بأسوأ طريقة ممكنة مع إهدار جورجيا ستانواي تسديدتها، وتبعتها النيجيرية ديزيريه أوبارانوزي، إلا أن سيدات المدربة الهولندية سارينا فيغمان أتبعن بأربع ركلات ناجحة، فيما أهدرت نيجيريا ركلة جديدة سددتها ألوزي كانت كفيلة بخروجها.

وتواجه إنكلترا السبت الفائز من مباراة كولومبيا وجامايكا التي تقام الثلاثاء لمقعد في الدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، حسمت أستراليا المضيفة المشتركة للحدث مع نيوزيلندا، مقعدها في ربع النهائي بفوزها على الدانمارك بثنائية نظيفة، في مباراة عادت فيها النجمة وقائدة المنتخب سام كير إلى أرضية الملعب عقب تعافيها من إصابة.

وأمام قرابة 76 ألف متفرج في سيدني، سجلت كايتلين فورد (29) وهايلي رازو (70)، هدفي أستراليا، لتضرب موعدًا السبت المقبل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين سيدات فرنسا والمغرب.

ولتتويج ليلة التأهل بالسعادة المطلقة، جاءت مشاركة كير قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، وسط هتافات الجماهير في أول مباراة لها في البطولة بعد تعافيها من إصابة في ربلة الساق.

وشكّل غياب كير رعبًا لمنتخب “ماتيلداس”، لا سيما بأنها هدافته التاريخية ومن أبرز نجمات البطولة كونها حاليًا من أفضل لاعبات العالم.