الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس يدخل التاريخ أمام ريال مدريد

سجّل المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس رباعية تاريخية لفريقه جيرونا وقاده لفوز كبير على ضيفه ريال مدريد 4-2، الثلاثاء، في افتتاح منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني، ليقرب برشلونة أكثر من اللقب.

وفرض كاستيانوس الذي يلعب مع جيرونا بالاعارة قادمًا من نيويورك سيتي أف سي الأمريكي نفسه النجم المطلق للقاء بتسجيله ”سوبر هاتريك“ تاريخي في الدقائق 12 و24 و46 و62. فيما سجّل للفريق الملكي البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 34، والبديل لوكاس فاسكيز في الدقيقة 85.

كاستيانوس يسجل رباعية تاريخية في شباك ريال مدريد ويقدم هدية ثمينة لبرشلونة

المهاجم الأرجنتيني يحتفل أمام الميرنغي. مصدر الصورة: رويترز

وتعد هذه هي المباراة الثالثة تواليًا التي لا يخسر فيها جيرونا أمام ريال مدريد (فاز 2-1 العام الماضي وتعادل 1-1 ذهابًا هذا الموسم في المرحلة 12)، بعدما كان النادي الملكي حسم المباريات الأربع السابقة لصالحه.

وغاب العديد من اللاعبين المهمين في صفوف الميرنغي الذي يحارب على جبهتي الكأس المحلية حيث وصل إلى المباراة النهائية، ودوري الأبطال ليواجه مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف النهائي، على غرار المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لوعكة صحية.

كما قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إبقاء الفرنسيين إدواردو كامافينغا وأورليان تشواميني على مقاعد البدلاء، ودفع بالثلاثي الهجومي فينسيسوس جونيور ورودريغو وأسنسيو.

وباتت آمال ريال بالاحتفاظ بلقبه شبه مستحيلة بعدما تجمد رصيده في المركز الثاني عند 65 نقطة متأخرًا بفارق 11 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر والذي يحلّ ضيفًا على رايو فايكانو الأربعاء، كما بات تحت تهديد نيران القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 60، والذي يستقبل ريال مايوركا في اليوم ذاته.

وفي المقابل، تقدم جيرونا الذي حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم للمركز التاسع مؤقتًا برصيد 41 نقطة.