برشلونة يقترب خطوة إضافية من التتويج بلقب الدوري الإسباني

حقق برشلونة الأهم واستعاد توازنه مقتربًا من اللقب بحسم القمة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، مساء الأحد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي فيران توريس الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 44.

برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد ويقترب من حسم لقب الليغا

فيران توريس يحتفل بالهدف. مصدر الصورة: رويترز

وبهذه النتيجة، حافظ برشلونة على صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 76 نقطة، بينما يحل أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 60 نقطة فقط.

وعاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين سلبيين مخيبين أمام جيرونا وخيتافي، واستعاد فارق النقاط الـ 11 التي تفصله عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي والفائز على ضيفه سلتا فيغو 2-0 السبت.

برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد ويقترب من حسم لقب الليغا

ليفاندوفسكي أثناء المباراة. مصدر الصورة: رويترز

وأسدى برشلونة خدمة للنادي الملكي بعدما مكّن الأخير من الابتعاد بفارق خمس نقاط عن جاره، ووضع حدًا لسلسلة من ستة انتصارات تواليًا لأتلتيكو في الليغا.

وكان أتلتيكو مدريد صاحب الأفضلية نسبيًا في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين، الأولى بعد ثوانٍ فقط من انطلاق المباراة بتسديدة للاعب النادي الكتالوني السابق الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من العارضة، والثانية بتسديدة قوية زاحفة للمهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا كرة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن في الدقيقة 19.

برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد ويقترب من حسم لقب الليغا

فيران توريس أحرز هدف المباراة الوحيد. مصدر الصورة: رويترز

وفرض برشلونة تدريجيًا نفسه في أجواء المباراة وتلقى توريس كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى وكانت أخطر فرصة عندما استغل الدولي الهولندي العائد إلى التشكيلة بعد تعافيه من الإصابة فرينكي دي يونغ كرة داخل المنطقة وهو على الأرض فسددها قوية فوق العارضة بسنتمترات قليلة في الدقيقة 33.

وكاد غريزمان يفعلها بتسديدة من مسافة قريبة تصدى لها تير شتيغن قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 35.

ونجح توريس في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من البرازيلي رافينيا عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية زاحفة الى يسار حارس المرمى السلوفيني العملاق يان أوبلاك في الدقيقة 44.

برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد ويقترب من حسم لقب الليغا

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف. مصدر الصورة: رويترز

وتابع برشلونة أفضليته مطلع الشوط الثاني وسدد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي كرة من مسافة قريبة بين يدي أوبلاك في الدقيقة 46.

وأبعد أوبلاك تسديدة قوية لتوريس من خارج المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع في الدقيقة 47، وكاد غافي يضيف الهدف الثاني مستغلاً دربكة داخل المنطقة فسدد كرة زاحفة قوية بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 61.

وحذا حذوه رافينيا اثر تمريرة عرضية قوية من ليفاندوفسكي ارتطمت بساقيه والتقطها أوبلاك في الدقيقة 72.

برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد ويقترب من حسم لقب الليغا

الفريق الكتالوني اقترب بشدة من حسم لقب الليغا. مصدر الصورة: رويترز

ورد أتلتيكو مدريد بتمريرة عرضية للبديل ألفارو موراتا إلى غريزمان أمام المرمى فلعبها بكعبه تصدى لها تير شتيغن على دفعتين في الدقيقة 73.

وفوَّت ليفاندوفسكي فرصة ذهبية لتعزيز تقدم فريقه عندما تلقى كرة خلف الدفاع ففضل تسديدها بيمناه من مسافة بعيدة مستغلاً خروج اوبلاك من عرينه بدل تمريرها إلى رافينيا غير المراقب والذي كان في وضع أفضل منه لهز الشباك في الدقيقة 77.