أول أهداف رونالدو مع النصر السعودي

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو ادّعى ناشروه أنّه لأوّل هدفٍ يسجّله اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي بصفقة تاريخيّة. إلا أنّ الفيديو في الحقيقة يظهر رونالدو خلال مباراة لنادي يوفنتوس ضمن منافسات الدوري الإيطالي عام 2021.

يظهر الفيديو رونالدو وهو يتحضّر للدخول إلى أرض الملعب قبل أن يسجّل هدفاً. وجاء في التعليق المرافق “أول هدف لكريستيانو مع النصر”.

فيديو لأول هدف يسجله رونالدو مع نادي النصر.. ما هي حقيقته؟

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 5 كانون الثاني/يناير 2023 عن موقع فيسبوك

النصر يستهل “حقبة” رونالدو

حظي الفيديو بآلاف المشاركات على موقع فيسبوك منذ بدء انتشاره في الرابع من كانون الثاني/يناير 2023، وذلك غداة تقديم “النصر” أفضل لاعب في العالم خمس مرات الثلاثاء أمام مدرجات ممتلئة في ملعب “مرسول بارك”.

ويخوض “النصر” متصدّر الدوري السعودي، أولى مبارياته بعد استقدام النجم البرتغالي العالمي، عندما يلاقي “الطائي” اليوم.

إلا أنّ النادي لم يسجّل رونالدو بعد في قائمته لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما يحول دون خوضه المباريات الرسمية، على ما أفاد مسؤولان في النادي الخليجي وكالة فرانس برس الخميس.

فما حقيقة الفيديو؟

أظهر التفتيش عن الفيديو إلى أنّه مقتطع من مباراة لرونالدو عندما كان يلعب في صفوف نادي يوفنتوس خلال منافسات الدوري الإيطالي عام 2021.

ويمكن العثور على اللقطة نفسها في ملخّص المباراة التي جمعت يوفنتوس بنادي أودينيزي، في الحساب الرسميّ للدوري الإيطاليّ لكرة القدم في موقع يوتيوب.

وقد دخل المهاجم البرتغالي الملعب في الدقيقة 60 من المباراة إلا أنّ الهدف الذي سجّله ألغي بداعي التسلل، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.