رغم معاناته الصحية ومن الفقر.. رونالدو أفضل لاعب لـ 5 مرات

  • أقرت والدة رونالدو أنها حاولت إجهاده بسبب الفقّر
  • شُخص رونالدو في عُمره الـ 15 بعدم انتظم ضربات القلب

حياة صعبة عاشها نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حتى وصل إلى انتقاله الكبير لنادي النصر السعودي، حيث قُدم مساء الثلاثاء الماضي لجماهير “العالمي” بملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وفي عُمره الـ 37 يخرج رونالدو من أوروبا وعمالقتها للمرة الأولى في مسيرته، ليتوجه إلى السعودية، بعد أن تعاقد نادي النصر مع أفضل لاعب في العالم 5 مرات، حتى عام 2025. وذلك بصفقة مقدّرة بأكثر من 200 مليون يورو.

طفولة رونالدو القاسية.. والدته حاولت التخلص منه بسبب الفقر وكرة القدم تنصره في النهاية

طفولة صعبة

وفيما يخص طفولة النجم البرتغالي، فكانت صعبة للغاية حيث أنه لم يُكمل خلالها دراسته من أجلِ التفرغ لكرة القدم، كما فقد والده في عُمره الـ 20 مع بدء صعوده إلى العالمية.

ومنذ سنوات، أقرت والدته، وتُدعى ماريا دولوريس، أنها حاولت إجهاد رونالدو، وهو الابن الأصغر من بين 4 أولاد، وذلك بسبب الفقر وإدمان والده على الكحول، بينما رفض حينها الطبيب أن تلجأ أمه لهذا التصرف.

أما في الـ 12 من عمره، غادر رونالدو جزيرة ماديرا الصغيرة في المحيط الأطلسي حيث نشأ، كي يستقر بمفرده في لشبونه وينضم إلى أكاديميرة سبورتينغ، قبل تركه المدرسة بعد عامين بالاتفاق مع والدته للتركيز على كُرة القدم.

وكان بالنسبة لطفل هش، مخاضًا صعبًا للغاية، إذ وجد نفسه عرضة للسخرية من رفاقه في نادي سبورتينغ، بسبب لهجته القوية.

عدم انتظام دقات القلب

وفي عُمره الـ 15، واجه كريستيانو رونالدو خبرًا صادمًا يخص صحته، إذ شُخص حينها بعدم انتظم ضربات القلب، وهي حالة كان من الممكن أن تُجبره على التخلي عن ممارسة كرة القدم، لكنه خضع لجراحة مهدت الطريق أمام مسيرته المذهلة والحافلة بالإنجازات المُهمة.

وفي العام 2015، قال رونالدو – في عزِ عطاءاته مع ريال مدريد -، خلال مقابلة مع برنامج ” “ذي جوناثان روس شو” ردًا على سؤال عما إذا سيلعب خارج الأندية الكبرى عندما يخف وهجه، قال: “في ذهني، أريد أن أنهي (مسيرتي) في أعلى مستوى. أريد أن أنهيها بكرامة، في نادٍ جيد”.