كريستيانو رونالدو سيجني 1.3 مليار جنيه إسترليني

  • ثروة كريستيانو رونالدو الجديدة لا تُساوي شيئًا أمام ما يكسبه فائق بلقيه
  • بلقيه يُعد أغنى لاعب في العالم بينما لم يجمع ثروته من داخل المستطيل الأخضر

رغم انتقال النجم البتغالي كريستيانو رونالدو مؤخرًا لنادي النصر السعودي، وحصوله على راتبٍ ضخم، إلا أنه لم يُصبح الأغنى في قائمة لاعبي كُرة القدم.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فمن المقرر أن يبقى رونالدوا في المملكة السعودية بعد اعتزاله اللعب مع النصر، كي يشغل منصب سفير ملف المملكة المُتشرك مع مصر واليونان، لاستضافة مونديال 2030، أي أن البرتغالي سيبقى في المملكة 7 سنوات تقريبًا.

ثروته تتعدى كريستيانو رونالدو بـ 12 مرة.. اللاعب الأكثر ثراءً من نجم الكرة البرتغالي

وكان كريستيانو رونالدو الفائز بالكُرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، قد انضم الجمعة الماضية رسميًا لنادي النصر السعودي بعقد يمتد لعامين ونصف.

وسيجعل منه هذا العقد أعلى اللاعبين أجرًا في العالم براتب سنوي يصل إلى حدود 200 مليون يورو وفقا لمصادر إعلامية موثوقة.

وفي حال بقي النجم البرتغالي لتلك الفترة في المملكة السعودية، فإن الثروة التي سيجنيها بناء على عقده مع النصر ستبلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني.

الأكثر ثراءً من رونالدو

ووفقًا للصحيفة البريطانية، أنه على الرغم من الثروة الجديدة التي قد يجنيها كريستيانو رونالدو فإن ذلك لن يساوي شيئا أمام ما يكسبه فائق بلقيه نجم نادي تشونبوري التايلاندي.

ورغم أن بلقيه ليس معروفًا بشكل خاص بين مشجعي كرة القدم، إلا أنه أغنى لاعب في العالم، بينما لم يجمع ثروته من داخل المستطيل الأخضر.

ويبلغ بلقيه من العمر 24 عامًا فقط، وهو ابن شقيق سلطان بروناي، بينما والده أمير في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

نشأة ومسيرة بلقيه

ولد بلقيه في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشأ وترعرع في إنجلترا، كما انضم لأكاديمية تشيلسي في سن المراهقة، وأمضى بعض الوقت في أرسنال، قبل أن ينضم إلى ليستر سيتي في عام 2016، حيث منحه “الثعالب” عقدا مدته 3 سنوات ومدد لسنة إضافية.

ولم يظهر بلقيه بشكل بارز في فريق ليستر، وقرر في العام 2020 الانضمام إلى ماريتيمو البرتغالي، ولم تكلل هذه التجربة أيضًا بالنجاح حيث ظل بلقيه حبيس دكة البدلاء ليقرر الرحيل بعد 6 أشهر وينضم لفريقه الحالي تشونبوري التايلندي.