كأس العالم2022.. إنكلترا تسحق إيران بسداسية

رصد أمين دزيري، موفد “أخبار الآن” إلى العاصمة القطرية الدوحة، النتيجة الثقيلة التي منيّ بها المنتخب الإيراني أمام نظيره الإنكليزي بستة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثانية لمجموعات كأس العالم 2022.

وقال دزيري إن جميع الحضور أشادوا بالحفل الذي أقامته قطر، لبدء فعاليات مونديال 2022، إلا أن الخسارة أمام الإكوادور بهدفين نظيفين كانت العثرة الوحيدة في تلك الأمسية الكروية الرائعة.

وأضاف أن الجماهير أعربت عن خيبة أملها من منتخبها الذي ظهر بصورة باهتة خلال المباراة الافتتاحية، خاصة وأن قطر كانت تستعد للبطولة منذ عشر سنوات تقريبا، وخاض المنتخب القطري عدة بطولات في أوروبا وأمريكا اللاتينية، والحاصل على بطولة آسيا.

وأشار إلى أن السياسة طغت على مباراة إيران قبل انطلاقها خاصة وأن اللاعبين رفضوا ترديد النشيد الوطني بسبب قمع النظام الإيراني للاحتجاجات الشعبية.

 

موفد "أخبار الآن" يرصد أجواء مباريات اليوم الثاني في كأس العالم

وفازت إنكلترا بستة أهداف مقابل هدفين، على المنتخب الإيراني، في افتتاحية قوية قد غلبت عليها الطابع السياسي في بداية المباراة، ولكن بعدها بدأت إنكلترا بداية قوية لمشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر بالمجموعة الثانية الاثنين.

موفد "أخبار الآن" يرصد أجواء مباريات اليوم الثاني في كأس العالم

لقاء إيران وإنكلترا (رويترز)

وحقق المنتخب الإنكليزي الانتصار الكبير بفضل أهداف جود بلينغهام وثنائية بوكايو ساكا، بواقع هدف في كل شوط، ورحيم سترلينغ والبديلين ماركوس راشفورد وجاك غريليش. وأحرز مهدي طارمي هدفي إيران خلال الشوط الثاني.

موفد "أخبار الآن" يرصد أجواء مباريات اليوم الثاني في كأس العالم

لقاء إيران وإنكلترا (رويترز)

واقتربت إنكلترا من التقدم بهدف مبكر بعدما ارتدت ضربة رأس من هاري مغواير من العارضة، قبل أن يستغل بلينغهام (19 عاما) تمريرة عرضية من لوك شو ويهز الشباك بضربة رأس متقنة في الدقيقة 35.