بداية قوية لإنكلترا في كأس العالم

  • إيران تسقط بسداسية في أولى مبارياتها

فازت إنكلترا بستة أهداف مقابل هدفين، على المنتخب الإيراني، في افتتاحية قوية قد غلبت عليها الطابع السياسي في بداية المباراة، ولكن بعدها بدأت إنكلترا بداية قوية لمشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطم بالمجموعة الثانية يوم الاثنين

وحقق المنتخب الإنكليزي الانتصار الكبير بفضل أهداف جود بلينغهام وثنائية بوكايو ساكا، بواقع هدف في كل شوط، ورحيم سترلينغ والبديلين ماركوس راشفورد وجاك غريليش. وأحرز مهدي طارمي هدفي إيران خلال الشوط الثاني.

واقتربت إنكلترا من التقدم بهدف مبكر بعدما ارتدت ضربة رأس من هاري مغواير من العارضة، قبل أن يستغل بلينغهام (19 عاما) تمريرةعرضية من لوك شو ويهز الشباك بضربة رأس متقنة في الدقيقة 35.

وبعد ثماني دقائق حقق مغواير هدفا بتسديدة ركنية ومرر إلى ساكا ليحقق الهدف الثاني بتسديدة قوية.

وقابل سترلينغ تمريرة عرضية من الجانب الأيمن من القائد هاري كين ليسجل الهدف الثالث من مدى قريب قبل الاستراحة مباشرة.

وأصبحت النتيجة 4-صفر بواسطة ساكا في الدقيقة 62.

سداسية لمنتخب إنكلترا ضد إيران

احتفال منتخب إنكلترا بعد تسجيل الهدف الرابع (رويترز)

وقلص طارمي مهاجم إيران الفارق لبلاده بعد ثلاث دقائق، لكن البديل راشفورد سجل الهدف الخامس لإنكلترا بعد مشاركته مباشرة، ثم اختتم جريليش أهداف بلاده في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع، سجل طارمي الهدف الثاني لإيران من ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.
وتضم المجموعة الثانية أيضا الولايات المتحدة وويلز.

وفي الجولة المقبلة ستلعب إنكلترا مع الولايات المتحدة وتتنافس إيران مع ويلز يوم الجمعة.

كأس العالم.. 6 أهداف إنكليزية تهز الشباك الإيرانية

وفي نفس السياق، عند بداية المباراة، قالت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن بعض الجماهير، واجهت مشاكل في الحصول على تذاكر مباراة إنكلترا وإيران، في المباراة التي قُدمت في ثاني أيام كأس العالم، بعد الإعلان عن وجود مئات المشجعين خارج الملعب قبيل انطلاق المواجهة.

وأضاف “فيفا” في بيان: “إن بعض الجماهير تواجه مشكلة الآن بالوصول لتذاكرهم عن طريق تطبيق الفيفا. والآن نعمل على حل المشكلة”.

وأوضح شاهد عيان خارج استاد خليفة الدولي في الدوحة أن بعض الجماهير كانت في انتظار المساعدة للحصول على تذاكرهم قبل ربع ساعة من انطلاق المباراة في المجموعة الثانية.

وفي وقت لاحق في بداية المباراة امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، قبيل مواجهتهم مع إنكلترا في باكورة مبارياتهم ضمن مونديال قطر 2022 في كرة القدم، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.