تشكيلة منتخب المغرب: تفاصيل خطوط الدفاع والوسط والهجوم

  • المنتخب المغربي يشارك للمرة السادسة في تاريخه ضمن نهائيات كأس العالم
  • تشكيلة منتخب المغرب تلعب ضمن المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا

أعلن المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي عن تشكيلة منتخب المغرب لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمقرر انطلاقها في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

ويشارك المُنتخب المغربي “أسود الأطلس” للمرة السادسة في تاريخه ضمن نهائيات بطولة كأس العالم، ومن المقرر أن يلعب في النسخة الحالية الـ22 لكأس العالم ضمن المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا، وكرواتيا.

تشكيلة منتخب المغرب في مونديال قطر 2022.. تعرف على أبرز اللاعبين

المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي. (أ ف ب)

وعن تشكيلة مُنتخب المغرب، شهدت عودة المهاجم عبد الرزاق حمد الله بعد غياب طويل عن المنتخب، بسبب خلافات مع المدرب السابق البوسني وحيد خليلوزيتش، إضافة إلى بدر بانون، مدافع الأهلي السابق، وحكيم زياش لاعب تشيلسي.

في المقابل، استبعد الركراكي اللاعب أشرف بنشرقي، جناح نادي الزمالك المصري السابق والجزيرة الإماراتي الحالي من تشكيلة منتخب المغرب.

تشكيلة مُنتخب المغرب.. من تضم؟

وفي ما يلي تشكيلة منتخب المغرب لمونديال قطر 2022، حيث تتضمن حراسة المرمى كلا من ياسين بونو (إشبيلية) – أحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي) – منير المحمدي (الوحدة السعودي).

فيما يضم خط الدفاع، أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) – نصير مزراوي (بايرن ميونخ) – رومان سايس (بشيكتاش) – نايف أكرد (وست هام يونايتد) – أشرف داري (بريست) – جواد الياميق (ريال بلد الوليد) – يحيى عطية الله (الوداد الرياضي) بدر بانون (قطر ).

تشكيلة منتخب المغرب في مونديال قطر 2022.. تعرف على أبرز اللاعبين

أما خط الوسط فيشمل سفيان أمرابط (فيورنتينا) – سليم أملاح (ستاندار ليغ) يحيى جبران (الوداد الرياضي) – عبد الحميد الصابيري (سامبدوريا) – عز الدين أوناحي (أنجيه) – بلال الخانوس (جنك).

بينما يضم خط هجوم تشكيلة مُنتخب المغرب، حكيم زياش (تشيلسي) – يوسف النصيري (إشبيلية) – سفيان بوفال (أنجيه) – زكريا أبو خلال (تولوز) – عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا) – أمين حارث (أولمبيك مارسيليا) – إلياس شاعير (كوينز بارك رينجرز) – وليد شديرا (باري ) – عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

انطلاق كأس العالم قطر 2022 بعد أيام

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022، في الـ20 من نوفمبر الجاري، تتجه أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة لمُتابعة الحدث الأكبر عالميًا في كُرة القدم، حيث تُقام المُباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وذلك على ملعبِ البيت أو كما يُسمى بيت الشعر، حيث صُمم على شكلِ خيمة عربية بدوية ليُحاكي بيوت الشعر التي استخدمها البدو في قطر على مرِ التاريخ، ويقع في مدينة الخور.

وإلى ذلك، يُنتظر أن يُرفع الستار عن هذه الدورة في السادسة مساء بتوقيت مصر والأردن والسودان وجنوب أفريقيا، والسابعة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والثامنة بتوقيتِ دولة الإمارات العربية المُتحدة.