رافايل نادال: لا أتخيل الفوز بمباراتين مع هذا الألم

  • انسحال اللاعب رافايل نادال لعدم تعافيه من إصابة في عضلات البطن

أعلن الإسباني رافايل نادال الخميس، انسحابه من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لعدم تعافيه من إصابة في عضلات البطن، ما يعني تأهل منافسه في نصف النهائي الأسترالي نيك كيريوس الى النهائي الكبير الأول في مسيرته من دون أي يلعب.

وتعرض نادال للإصابة خلال مباراة ربع النهائي ضد الأميركي تايلور فريتز، وقد أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنه أصيب بتمزق في عضلات البطن يبلغ سبعة مليمترات، وقد أكد ابن الـ36 عاماً الفائز بـ22 لقباً كبيراً هذه المعلومة بالقول الخميس “لدي تمزق في عضلات البطن. لقد تحدثنا طوال اليوم عن القرار الذي يجب اتخاذه، لكن ليس من المنطقي اللعب إذا كنت أرغب في مواصلة مسيرتي”.

وقال نادال (36 عاماً) صاحب الرقم القياسي بالحصول على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى: “أضطر للانسحاب لمعاناتي من آلام البطن”.

وأضاف: “لا أتخيل الفوز بمباراتين مع هذا الألم، بالنسبة لي السعادة أهم من اللقب، رغم أن الجميع يعرفون حجم الجهد الذي بذلته لأنني لا يمكنني المخاطرة بالغياب عن الرياضة لشهرين أو ثلاثة أشهر، أنا حزين جداً”.

وتوج نادال بلقبي أستراليا وفرنسا المفتوحة هذا العام وكان يحلم بأن يصبح أول لاعب منذ رود ليفر في 1969 يكمل التتويج بالألقاب الأربعة الكبرى في عام واحد.

وبانسحاب نادال أصبح كيريوس أول أسترالي يبلغ نهائي الرجال في نادي عموم إنجلترا منذ مارك فيليبوسيس عام 2003.