رولان غاروس..البولندية إيغا شفيونتيك ترفع كأس البطولة

  • توجت شفيونتيك (21 عاماً) بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى
  • تغلبت على الأمريكية كوكو غوف في نهائي فردي السيدات
  • أحرزت اللقب في رولان غاروس في 2020.

أحرزت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بعد الفوز 6-1 و6-3 على الأمريكية كوكو غوف في نهائي فردي السيدات السبت.

وتوجت شفيونتيك (21 عاماً) بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى، بعدما أحرزت اللقب في رولان غاروس في 2020.

وعززت شفيونتيك سجلها بتحقيق فوزها الـ35 على التوالي، والتفوق على منافستها غوف البالغ عمرها 18 عاماً في ملعب فيليب شاترييه، وقبل انطلاق البطولة، كانت شفيونتيك مرشحة بقوة لحصد اللقب، وبدأت النهائي بقوة وكسرت إرسال غوف 5 مرات على مدار المجموعتين، وحسمت المباراة من أول فرصة متاحة في ساعة واحدة و8 دقائق.

إيغا شفيونتيك تفوز بلقب رولان غاروس للتنس

إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

ولطالما تمتّعت إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً ، بروح قتالية منذ ضرباتها الأولى على ملاعب التنس في العاصمة البولندية وارسو حيث رغبت في التفوق على شقيقتها الكبرى.

ويستذكر مدربها الأول بيوتر شوستاشكو “كانت طفلة صغيرة تريد أن تتعلم اللعب في أسرع وقت ممكن. وعندما تعلمت ذلك، كل ما كان يعنيها هو تحقيق الانتصارات”.

ويتابع صاحب الـ51 عامًا في حديث مع وكالة فرانس برس “كانت مقاتلة… كنت أعرف أنه في حال كانت المجموعة ستصل إلى شوط كسر التعادل، فلا داعي للقلق – فهي لن تتزعزع”.

لا يزال شوستاشكو يدرّب على الملعب الترابي نفسه حيث حملت النجمة المستقبلية التي احتفلت ببلوغ عامها الحادي والعشرين الثلاثاء، المضرب للمرة الأولى وحاولت ضرب الكرة على جدارٍ من الإسمنت، بينما كانت شقيقتها الكبرى أغاتا تتدرب بقربها.