محتجة توقف مباراة في ربع نهائي رولان غاروس

  • تسبّبت محتجة في إيقاف مباراة الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة للتنس
  • أكد عدد من العلماء أن كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي تواصل الصعود بلا هوادة
  • لن يتم إحياء أي قداس في ذكرى تيانانمن في هونغ كونغ

 

تسبّبت محتجة في إيقاف مباراة الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة للتنس مساء 3 يونيو/حزيران 2022، بين الكرواتي مارين شيليتش والنرويجي كاسبر رود لمدة 15 دقيقة؛ بعدما اقتحمت ملعب فيليب شاترييه وربطت نفسها في الشبكة، وارتدت قميصاً كُتب عليه “يتبقى لدينا 1028 يوماً”.

وربطت المرأة نفسها في حافة الشبكة بخيط حول رقبتها، فيما كشفت منظمةٌ المقصود بالرسالة المكتوبة على جانبي قميصها الأبيض.

تنتمي المحتجة الي مؤسسة درنير رينوفيشن و1028 يوما هو الوقت المتبقي لتحديد مستقبل البشرية حيث بدأ العد التنازلي في 28 مارس 2022 للفت الانتباه الي الازمات المناخية التي تهدد العالم.

أزمة المناخ.. كمية ثاني أكسيد الكربون تواصل الصعود “بلا هوادة”

أكد عدد من العلماء أن كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، التي تسبب الاحتباس الحراري، تواصل الصعود بلا هوادة وحطمت الأرقام القياسية في شهر مايو.

وقال العلماء إن كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي الآن أعلى مما كانت عليه في عصر ما قبل الصناعة وبدء حرق النفط والغاز والفحم في أواخر القرن ال19 بنحو 50 بالمئة

وأشار مسؤولون في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات إلى أن كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي الأعلى خلال 4 ملايين سنة على الأقل.

“لا للظلم”.. بيان شعبي ضد الحكومة في إيران

وقّعت مجموعة من السجناء السياسيين وأسر الضحايا والنشطاء المدنيين، بيانًا تحت عنوان: “لا للظلم”، أعربوا فيه عن تضامنهم مع المواطنين عقب انهيار مبنى “متروبول” في مدينة “عبادان” الواقعة جنوب غرب إيران.

وأكد البيان الذي وقّعه أكثر من 650 ناشطًا، حق المواطنين في الاحتجاج بالشوارع.

مجزرة تيانانمن.. الصين تسعى لمحو هذه الذكرى من تاريخها

في دليل جديد على محو ذكرى قمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في بكين في 4 يونيو 1989، في الإقليم الصيني الذي كان يتمتع بحكم شبه ذاتي، لأول مرة منذ 33 عاماً، لن يتم إحياء أي قداس في ذكرى تيانانمن في هونغ كونغ.

منذ أن فرضت بكين قانوناً صارماً للأمن القومي في عام 2020 لإنهاء الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية، تم حظر المسيرات التقليدية لإضاءة الشموع التي شارك فيها آلاف الأشخاص في المدينة. وتم إغلاق متحف تيانانمن وتفكيك نصب تذكارية.