ريال مدريد يحسم لقب الليغا قبل 4 جولات من نهاية الموسم

حقق ريال مدريد لقبه الخامس والثلاثين في الدوري الإسباني، بفوزه مساء اليوم السبت برباعية نظيفة على ضيفه إسبانيول، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الموسم.

وسجّل البرازيلي رودريغو ثنائية في الدقيقتين 33 و43، وأضاف ماركو أسينسيو الثالث للميرنغي في الدقيقة 55، بينما اختتم النجم الفرنسي المتألق كريم بنزيمة الرباعية في الدقيقة 81.

وقبل 4 مباريات من نهاية الموسم، لم يعد أي فريق قادرًا على اللحاق بالنادي الملكي الذي رفع رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة، وبات على بُعد 18 من برشلونة الذي بإمكانه فقط تقليص الفارق إلى 15 نقطة.

واستعاد ريال مدريد اللقب الذي خسره العام الماضي لصالح جاره أتلتيكو بعد أن حققه في 2020 بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وبات ريال مدريد أول فريق يحسم اللقب قبل 4 مراحل من نهاية الموسم منذ عام 1990 عندما حقق هو بالذات هذا الإنجاز.

ودخل فريق العاصمة المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو وهو بحاجة إلى التعادل فقط لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى، وبات على بُعد 15 نقطة عن إشبيلية الثاني و18 عن برشلونة الثالث الذي يلعب الأحد مع ريال مايوركا.

ودخل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التاريخ، بعد أن أصبح المدرب الوحيد الذي يحقق لقب البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

وسبق لأنشيلوتي أن توج بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان (2004)، والدوري الإنكليزي مع تشيلسي (2010)، والدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان (2013) والدوري الألماني مع بايرن ميونخ (2017). علمًا بأنه في فترة ولايته الأولى مع ريال مدريد (2013-2015) لم يحقق لقب الليغا، لكنه أحرز معه دوري الأبطال عام 2014.