أحداث مثيرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أُسدل الستار على منافسات جولة ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت أحداثًا مثيرة تركت جميع أبواب الاحتمالات مفتوحة قبل جولة الإياب الحاسمة.

وحقق فريق ليفربول الإنكليزي فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب آنفيلد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد نهاية شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، بدأ الريدز الشوط الثاني بضغط مضاعف من أجل تسجيل هدف التقدم، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 53 حيث جاء الهدف الأول بالنيران الصديقة عن طريق لاعب فياريال إستوبينان الذي أحرز الهدف بالخطأ في مرمى فريقه، عندما اصطدمت تسديدة القائد جوردان هندرسون بقدمه لتخدع حارس المرمى وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 55، أحرز النجم السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب، والذي جاء من صناعة النجم المصري محمد صلاح.

وبهذه النتيجة، يضع ليفربول قدمًا في المباراة النهائية للمسابقة القارية، ولكن تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إسبانيا من أجل خوض مباراة الإياب، التي سوف تقام يوم الثالث من شهر مايو المقبل.

تريندينغ سبورت | من يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

فرحة لاعبي الريدز بالهدف الثاني. مصدر الصورة: AFP

وفي مباراة الأمس، حقق فريق مانشستر سيتي الإنكليزي فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة بداية قوية منذ الدقيقة الأولى، حيث تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين.

وفي الدقيقة 11، أضاف البرازيلي غابرييل جيسوس الهدف الثاني للسيتيزنز، ليصعب من مهمة الفريق الملكي.

وفي الدقيقة 33، نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الأول للميرنغي، ليذهب الفريقان إلى فترة الاستراحة بينما تشير النتيجة لتقدم سيتي 2-1.

كيف علّق بنزيمة على ثنائيته في شباك مانشستر سيتي؟

كريم بنزيمة يحتفل أمام مانشستر سيتي. مصدر الصورة: AFP

وفي شوط المباراة الثاني، نجح الجناح الإنكليزي فيل فودين في تسجيل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53.

ولكن تمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور من إعادة الفارق لهدف وحيد مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني للميرنغي بعد دقيقتين فقط من هدف فودين.

تريندينغ سبورت | من يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

بنزيمة ومحرز أثناء المباراة. مصدر الصورة: AFP

وفي الدقيقة 74، نجحت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تسجيل الهدف الرابع عن طريق صانع الألعاب البرتغالي بيرناردو سيلفا.

وفي الدقيقة 83، عاد كريم بنزيمة ليسجل الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز سيتي بنتيجة 4-3.