ليفربول يلتحق بركب المتأهلين لنصف نهائي الأبطال

تأهل فريق ليفربول الإنكليزي للدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة إياب ربع النهائي التي جمعت الفريقين على ملعب آنفيلد مساء الأربعاء.

وتقدم ليفربول الذي بدأ المباراة بتشكيلة خلت من معظم اللاعبين الأساسيين بهدف في الدقيقة 21 جاء عن طريق إبراهيما كوناتي، قبل أن يعادل الضيوف النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق جونالكو راموس، ليذهب الفريقان إلى غرف الملابس في فترة الاستراحة بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، وضع النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو كتيبة الريدز في المقدمة، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وعاد المهاجم البرازيلي بعد ذلك بـ10 دقائق فقط ليسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة، والثالث لتشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وفي الدقيقة 73، قلّص بنفيكا النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق رومان ياريمتشيوك، وفي الدقيقة 82، تمكن الفريق البرتغالي من تسجيل هدف التعادل، والذي جاء عن طريق داروين نونيز.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا عريضًا في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 الأسبوع الماضي، ليتأهل الريدز للدور نصف النهائي في المسابقة الأوروبية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-4.

هذا ومن المقرر أن يواجه ليفربول في نصف النهائي فريق فياريال الإسباني، الذي أقصى بدوره بايرن ميونخ الألماني من ربع النهائي في مفاجأة كبرى.