إدارة ريال مدريد تبحث مستقبل كارلو أنشيلوتي

على الرغم من قيادته ريال مدريد لصدارة ترتيب الدوري الإسباني، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يبدو أن مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في قلعة سانتياغو برنابيو لايزال محفوفًا بالمخاطر.

وقدّم الفريق الملكي واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم مساء أمس الثلاثاء أمام تشيلسي الإنكليزي، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كان متأخرًا بثلاثية نظيفة على ملعبه، قبل أن يسجل هدفين ويحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أكدت في تقرير لها أن إدارة ريال مدريد تدرس مستقبل المدرب الإيطالي، وإمكانية الاستغناء عن خدماته بنهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الملكي قدّم أداءً كارثيًا في العديد من المباريات الهامة هذا الموسم، كان أبرزها مواجهة تشيلسي، ومباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التي خسرها الميرنغي برباعية على ملعبه، وكذلك مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان.

رغم التأهل.. أنشيلوتي يواجه خطر الإقالة بعد موقعة تشيلسي

المدرب الإيطالي أثناء مواجهة تشيلسي. مصدر الصورة: رويترز

وأكدت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد ترى أن مستقبل أنشيلوتي مع الفريق يرتبط بالتتويج بالألقاب هذا الموسم، خاصة لقب الدوري الإسباني، ولقب دوري أبطال أوروبا.

وأشارتموندو ديبورتيفوفي تقريرها إلى أنه في حال فشل أنشيلوتي في قيادة الفريق لمنصات التتويج في المسابقتين أو واحدة منها على الأقل، فإن مصيره سيكون الإقالة بنهاية الموسم.

وكان أنشيلوتي قد عاد لقلعة سانتياغو برنابيو الصيف الماضي، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان الذي رحل عن قيادة الفريق الملكي بعدما فشل في التتويج بأي لقب خلال الموسم الماضي.