ريال مدريد يقصي تشيلسي من دوري الأبطال في مباراة جنونية

قطع فريق ريال مدريد الإسباني بطاقة العبور للدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام ضيفه تشيلسي بنتيجة 3-2، في مباراة إياب ربع النهائي التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو.

ودخل تشيلسي المباراة بقوة من أجل تدارك الخسارة الثقيلة التي تعرض لها على ملعبه ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأسفر ضغط البلوز عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق ماسون ماونت، ليشعل أجواء المباراة مبكرًا.

وفشل البلوز في إضافة المزيد من الأهداف خلال الشوط الأول على الرغم من الهدف المبكر، ليذهب الفريقان إلى فترة الاستراحة بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، شن البلوز هجمات متتالية على مرمى الميرنغي، ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق أنتونيو روديجير.

وفي الدقيقة 75، أحرز المهاجم الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث لتشيلسي، في ترجمة واضحة لاكتساح تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل للمباراة.

ريال مدريد يحبط ثورة تشيلسي ويتأهل لنصف نهائي الأبطال

لاعبو تشيلسي يحتفلون بالهدف الثالث. مصدر الصورة: AFP

وبعد الهدف الثالث، استفاقت تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من أجل إنقاذ حظوظهم في المسابقة القارية، ونجح الميرنغي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 80 عن طريق البرازيلي رودريغو.

واستمرت المحاولات من جانب الفريقين خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة، ولكن لم ينجح أي منهما في التسجيل، لتمضي المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الثاني للميرنغي، ليواصل المهاجم الفرنسي في ممارسة دور المنقذ لتشكيلة أنشيلوتي في المسابقة القارية هذا الموسم.

وبذلك يتأهل النادي الملكي للدور نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 5-4، وينتظر الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني لملاقاته في نصف النهائي.