الجزائر تفشل في الاستفادة من نتيجة لقاء الذهاب وتفرط في بطاقة المونديال

  • الكاميرون لعبت للثانية الأخيرة واستفادت من الأخطاء الدفاعية لمنتخب الجزائر
  • المنتخبان تعادلا في الأهداف ولكن الأسود استفادوا بتسجيل هدفين خارج ملعبهم

خطف المنتخب الكاميروني بطاقة التأهل إلى مونديال قطر نهاية هذا العام بعدما حقق فوزاً تاريخياً على حساب المنتخب الجزائري في ملعبه ووسط 30 ألف مترفج جزائري، في إياب التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2022.

ولم يستفد المنتخب الجزائري من ننتيجة مباراة الذهاب بتفوقه بهدف نظيف على حساب منتخب الأسود، وخسر اللقاء على ملعب مصطفى تشاكر في سيناريو درامي.

الجزائر

اللاعب الجزائري عبد القادر بدران حزين بعد ضياع حلم المشاركة في مونديال قطر 2022 ( أ ف ب )

تقدم تشوبو موتينج لاعب الكاميرون في النتيجة بعد 22 دقيقة من الشوط الأول، بعدما سقطت كرة عرضية أمامه داخل منطقة الجزاء، ليصوبها في الشباك.

بعدها حاول المنتخب الجزائري الضغط لتحقيق التعادل – الذي كان كافياً لصعوده إلى المونديال – ولكن تألق حارس مرمى المنتخب الكاميروني حال دون تسجيل هدف التعادل.

الجزائر

رياض محرز يتنافس على الكرة مع لاعب الوسط الكاميروني جايل أوندوا( أ ف ب )

وظل تقدم الكاميرون قائمًا حتى نهاية الوقت الأصلي من المواجهة، ليحتكم الفريقين للوقت الإضافي، والذي شهد تسجيل إسلام سليماني لهدف آخر، لكن تم إلغاءه بداعي وجود لمسة يد ضد المهاجم الجزائري.

واستطاع أحمد توبة أن يسجل هدف التعادل للجزائر في الدقيقة 118 قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الإضافي بعد كرة رأسية قوية سكنت الشباك الكاميرونية، ليضع بلاده ضمن المتأهلين إلى كأس العالم.

الجزائر

جمال بلماضي مدرب الجزائر يبكي بعد خسارة فريقه أمام الكاميرون على ملعب مصطفى تشاكر ( أ ف ب )

لكن كارل إيكامبي لاعب المنتخب الكاميروني كان له رأي آخر بعدما سجل هدفًا قاتلًا للمنتخب الكاميروني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع للوقت الإضافي بعد كرة عرضية حولها بتصويبة قوية إلى الشباك.

وبهذا الفوز تكون النتيجة الإجمالية هي التعادل 2-2 بين الفريقين، لكن تسجيل الكاميرون هدفين خارج الأرض سمحت للفريق بالتأهل إلى كأس العالم والإطاحة بالجزائر.