منتخب الجزائر يستعيد تألقه المعهود ويقترب من كأس العالم

حقق منتخب الجزائر فوزًا ثمينًا بهدف دون رد، على حساب مضيفه الكاميروني، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، في ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بقوة منذ الدقائق الأولى، وصنع العديد من الفرص أمام مرمى الكاميرون، والتي كانت كفيلة بتسجيل هدف التقدم مبكرًا.

وأثمر الضغط الجزائري عن هدف في شوط المباراة الأول جاء من توقيع إسلام سليماني في الدقيقة 40 من زمن المباراة، ليذهب محاربو الصحراء إلى الاستراحة وهم في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، تواصل الأداء الرائع من جانب كتيبة المدرب جمال بلماضي، وكان بإمكان الجزائر تسجيل الهدف الثاني، ولكن أهدر اللاعبون العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

وحاول منتخب الكاميرون العودة في النتيجة، وشن هجمات عديدة على المرمى، ولكن غابت الدقة عن اللمسة الأخيرة للخط الأمامي لأصحاب الأرض.

وحافظ محاربو الصحراء على تقدمهم حتى صافرة النهاية، ليحقق المنتخب الجزائري فوزًا ثمينًا وضع به قدمًا في نهائيات كأس العالم 2022.

هذا ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في البليدة، ويأمل المنتخب الجزائري في تكرار فوزه أو الاكتفاء بالتعادل من أجل تسجيل حضوره في المونديال.