محمد صلاح يزور شباك إنتر في سان سيرو

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه اللافت بقميص ليفربول الإنكليزي هذا الموسم، بتسجيله الهدف الثاني للريدز في شباك إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات جولة ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وعاد الريدز من مدينة ميلانو بفوز ثمين بهدفين دون رد، ليقترب فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الثاني، حيث افتتح المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو أهداف اللقاء في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 83، أضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه، ليسهل من مهمة الريدز في لقاء العودة الذي سيقام على ملعب آنفيلد في شهر مارس المقبل.

محمد صلاح ينضم لرونالدو وليفاندوفسكي في قائمة فريدة

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فقد رفع النجم المصري محمد صلاح رصيده إلى 33 هدفًا في أول 50 مباراة له مع ليفربول في دوري الأبطال. 

ولا يتفوق على صلاح في عدد الأهداف المسجلة خلال أول 50 مباراة مع نادٍ واحد في دوري الأبطال سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز 51 هدفًا مع ريال مدريد في هذا العدد من المباريات، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (36 هدفًا مع بايرن ميونخ).

محمد صلاح ينضم لقائمة ثلاثية فريدة في دوري أبطال أوروبا

صلاح أحرز 8 أهداف في موسم دوري الأبطال. المصدر: AFP

كما أصبح صلاح أول لاعب يزور شباك قطبي مدينة ميلانو في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا منذ أن فعلها الإنكليزي بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010 – 2011.

كما نجح صلاح في تسجيل الأهداف في 8 مباريات متتالية خارج ملعب آنفيلد بدوري أبطال أوروبا، وجاء ذلك ضد كل من أتالانتا وميتلاند ولايبزيغ وريال مدريد وبورتو وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر.

يذكر أن النجم المصري يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب هدّافي المسابقة القارية هذا الموسم برصيد 8 أهداف، خلف سباستيان هيلير (10 أهداف)، وروبرت ليفاندوفسكي (8 أهداف).