مبابي يتألق أمام ريال مدريد في قمة جولة الأبطال

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان إلى فوز قاتل على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدف دون رد، مساء الثلاثاء، على ملعببارك دي برانسفي العاصمة الفرنسية باريس، في افتتاح ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل مبابي، المرشح للانضمام إلى ريال مدريد الصيف المقبل في صفقة انتقال حر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ومنح فوز نادي العاصمة الباريسية على ريال مدريد الإسباني بهدف دون رد تشكيلة سان جيرمان الهدوء والراحة للتحضير لمباراة الإياب في 9 مارس المقبل.

ويعد هذا هو الفوز الرابع لسان جيرمان على ريال مدريد في 11 مباراة بينهما، مقابل 4 هزائم و3 تعادلات.

أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فبعدما توهج في الفوز على ليل حامل اللقب 5-1 في الدوري الفرنسي قبل 10 أيام من الاستحقاق الأوروبي، عاد الأرجنتيني للوقوف في الظل أمام ريال مدريد.

وأهدر ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 62 تصدى لها الحارس كورتوا، ما يمكن أن يكّلف غاليًا فريقه خصوصًا مع اعتماد قانون إلغاء أفضلية الأهداف خارج الديار. 

في حين مرر، ابن الـ 34 عامًا وصاحب 125 هدفًا في دوري الأبطال، 75 كرة ما جعل منه ثالث أكثر اللاعبين الباريسيين تحركًا، ولكن من دون أن يكتسب صفة الحاسم.

تريندينغ سبورت | مبابي يتألق.. ومن يحسم قمة ليفربول وإنتر؟

مبابي كان نجم المباراة الأول. المصدر: رويترز

وتعكس مباراة ميسي أمام ريال مدريد صورة تخبطه في الأشهر الستة الأولى في العاصمة الفرنسية، بين الاصابات وفيروس كورونا وسوء الحظ الذي يلاحقه إذ أصاب القائم 7 مرات في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

مانشستر سيتي يحقق فوزًا كاسحًا في لشبونة

وفي المباراة الثانية.. وضع مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف نسخة العام الماضي قدمًا في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، بعدما سحق مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بخمسة أهداف دون رد في لشبونة.

وحسم سيتي فوزه في شوط المباراة الأول بتسجيله رباعية عبر الجزائري رياض محرز والبرتغالي برناردو سيلفا هدفين وفيل فودن، قبل أن يضيف الهدف الخامس في الشوط الثاني عبر رحيم سترلينغ.

وفي مباريات الليلة.. يحلّ بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على ريد بول سالزبورغ النمساوي، في مباراة تعد سهلة نسبيًا للفريق البافاري.

تريندينغ سبورت | مبابي يتألق.. ومن يحسم قمة ليفربول وإنتر؟

مانشستر سيتي اكتسح سبورتينغ لشبونة بخماسية. المصدر: رويترز

ليفربول يصطدم بإنتر ميلان في قمة نارية

بينما تتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية لمتابعة القمة النارية بين إنتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنكليزي.

ويدخل الفريقان المباراة في كامل جاهزيتهما، وهو ما يعد بمواجهة حافلة بالإثارة والندية، حيث يحتل إنتر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وبفارق نقطة واحدة عن غريمه ميلان المتصدر، ولكن يمتلك النيراتزوري مباراة مؤجلة في جعبته.

ويقدم إنتر موسمًا رائعًا محليًا وأوروبيًا تحت قيادة مدربه الجديد سيموني انزاغي، والذي نجح في تقديم أوراق اعتماده لجماهير الفريق منذ الجولات الأولى من هذا الموسم.

تريندينغ سبورت | مبابي يتألق.. ومن يحسم قمة ليفربول وإنتر؟

سيموني إنزاغي مدرب إنتر. المصدر: رويترز

ونجح انزاغي في قيادة إنتر للتأهل للأدوار الاقصائية في دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، كما نجح في الحفاظ على توازن الفريق ومواصلة الانتصارات في الدوري الإيطالي على الرغم من رحيل بعض العناصر التي كانت أساسية في الموسم الماضي، وعلى رأسها الظهير الدولي المغربي أشرف حكيمي، والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدّاف الفريق.

أما ليفربول.. فيدخل المباراة متسلحًا بترسانته الهجومية الكاسحة، والمتمثلة في الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

تريندينغ سبورت | مبابي يتألق.. ومن يحسم قمة ليفربول وإنتر؟

جانب من تدريبات ليفربول. المصدر: رويترز

وعلى الرغم من نتائج تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب المتميزة في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلا أن الفريق يحل في المرتبة الثانية في جدول الترتيب متخلفًا بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، ولكن يمتلك الريدز مباراة مؤجلة.

ويأمل كلوب أن يواصل التقدم في الأدوار النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتكرار الإنجاز الذي تحقق في عام 2019 عندما توج الفريق باللقب القاري وتربع على عرش أوروبا.