الكاف يقرر تغريم الجزائر وكوت ديفوار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف، اليوم الاثنين، تغريم عدد من المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا على ملاعب الكاميرون.

وكشفت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي عن تغريم الاتحاد الجزائري 5 آلاف دولار، بعد اقتحام أحد مشجعي الجزائر للملعب خلال مواجهة كوت ديفوار في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وقررت لجنة الانضباط أيضًا تغريم الاتحاد الإيفواري 10 آلاف دولار، بسبب اقتحام بعض مشجعي كوت ديفوار أرض الملعب عقب نهاية مباراة الجزائر أيضًا، في حين ذكرت اللجنة أن منهم 5 آلاف دولار سوف يتم سدادها في حال تكرار الواقعة فقط.

ووفقًا للبيان المنشور على موقعكافالرسمي، فقد ذكر حكام المباراة في تقريرهم أنه في نهاية المباراة اجتاح حوالي 40 مشجعًا الملعب، معظمهم من المدرج الشرقي.

وأشار التقرير إلى أن عدد حراس الأمن لم يكن كافيًا للسيطرة على الضجة التي بدأها مشجع جزائري اقتحم الملعب.

كما قامت لجنة الانضباط بتوجيه تحذير إلى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن انعدام الأمن خلال المباراة المذكورة وتذكيرًا صارمًا بالالتزام الصارم بقواعد السلامة.

أما بخصوص مباراة تونس وغامبيا في ختام دور المجموعات، فقد وجهت لجنة الانضباط تحذيرًا للاتحاد التونسي لكرة القدم بعد أن دخل المدرب منذر الكبير الملعب دون إذن الحكم. وكذلك تم توجيه اتهام إلى حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى بسوء السلوك لاستخدامه لغة بذيئة تجاه الحكم.

وتم فرض غرامة قدرها 5 آلاف دولار على المدرب منذر الكبير لسلوكه، وكذلك تم تغريم الحارس فاروق بن مصطفى بمبلغ 5 آلاف دولار أيضًا.