Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | مواجهات نارية في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022

22/01/2022 . 22:17

Featured Image

كأس العالم أثناء قرعة نسخة عام 2018. المصدر: Getty

تريندينغ سبورت

اختبارات صعبة للجزائر ومصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022

أسفرت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي أجريت مساء اليوم السبت في مدينة دوالا بالكاميرون، عن مواجهات نارية بين المنتخبات المتأهلة لهذا الدور.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لمنتخب مصر، حيث سيواجه منتخب السنغال المتألق حاليًا، في مباراة ستشهد مواجهة بين ثنائي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني ومحمد صلاح. 

بينما سيواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني في مباراة لن تكن سهلة على محاربي الصحراء.

كما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الغاني في قمة واعدة، في حين أوقعت القرعة منتخب المغرب في مواجهة سهلة نسبيًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية، بينما سيواجه منتخب تونس منتخب مالي، في مباراة مكررة بعد مواجهة المنتخبين في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب والإياب في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

أرقام وحقائق من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا

شهد دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة على ملاعب الكاميرون العديد من الأرقام المميزة، بعضها إيجابي والآخر سلبي.

وكان أبرزها أن المنتخب الموريتاني لم يحرز أي نقاط في دور المجموعات كونه الوحيد الذي خسر جميع مبارياته الثلاثة في هذا الدور، بينما حقق منتخب واحد فقط العلامة الكاملة في الدور الأول وهو المنتخب النيجيري الذي فاز بجميع المباريات الثلاثة التي خاضها ليحصد 9 نقاط كاملة.

وأيضًا، كان رصيد النقاط الثلاثة كافيًا لكل من منتخبي تونس وجزر القمر من أجل التأهل لدور الستة عشر في البطولة.

بينما حقق المنتخب التونسي الفوز الأكبر خلال دور المجموعات، وجاء على حساب نظيره الموريتاني برباعية نظيفة.

أما منتخب الكاميرون صاحب الأرض فقد أحرز أكبر عدد من الأهداف في الدور الأول لهذه البطولة برصيد سبعة أهداف، وكان من نصيب المهاجم فينسنت أبو بكر 5 أهداف منها.

كما تأهل منتخبا جزر القمر وغامبيا للأدوار الإقصائية في أول مشاركة لهما في كأس إفريقيا، لتكن بذلك المرة الأولى التي ينجح فيها منتخبان يشاركان للمرة الأولى بالوصول للأدوار الإقصائية في ذات النسخة منذ أن حققت ذلك ساحل العاج والسنغال في عام 1965، والتي كانت أول نسخة بنظام المجموعات.

وانتهت 10 مباريات من الدور الأول لهذه النسخة بالتعادل، بينما أشارت نتائج 19 مباراة إلى فوز أحد الفريقين بفارق هدف واحد، من بينها 15 مباراة انتهت 1-0.

وخلال 36 مباراة في دور المجموعات، تم تسجيل 68 هدفًا بمتوسط تهديف بلغ 1.89 هدفًا للمباراة الواحدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.