نتائج قرعة تصفيات إفريقيا لمونديال 2022

أسفرت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي أجريت مساء اليوم السبت في مدينة دوالا بالكاميرون، عن مواجهات نارية بين المنتخبات المتأهلة لهذا الدور.

وتم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، المنشور في 19 نوفمبر من عام 2021، وجاء التقسيم على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وبناءً على ذلك، ستلعب المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفًا، على أن تُلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لمنتخب مصر، حيث سيواجه منتخب السنغال المتألق حاليًا، في مباراة ستشهد مواجهة بين ثنائي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني ومحمد صلاح. بينما سيواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني في مباراة لن تكن سهلة على محاربي الصحراء.

كما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الغاني في قمة واعدة، في حين أوقعت القرعة منتخب المغرب في مواجهة سهلة نسبيًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية، بينما سيواجه منتخب تونس منتخب مالي، في مباراة مكررة بعد مواجهة المنتخبين في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

النتيجة الكاملة للقرعة:

السنغال – مصر.

الجزائر – الكاميرون.

نيجيريا – غانا.

المغرب – الكونغو الديمقراطية.

تونس – مالي.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب والإياب في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.