كيروش يتحدث عن ردة فعل الفراعنة عقب الخسارة أمام نيجيريا

تحدث المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن الانتقادات التي واجهت الفراعنة بعد الأداء الباهت أمام نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية، وكذلك عن الخلاف المزعوم بينه وبين رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة غينيا بيساو غدًا السبت، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، ويطمح الفراعنة لمصالحة جماهيرهم بعد الصورة المتواضعة التي ظهر عليها الفريق أمام نيجيريا في الجولة الأولى، في المباراة التي انتهت بفوز النسور بهدف دون رد.

وقال كيروش في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة غينيا بيساو: ”هدفنا تحقيق الفوز دائمًا وتقديم مستوى جيد، ونسعي للمنافسة على اللقب، ولذلك نعتبر جميع المباريات مهمة“.

وأوضح المدرب البرتغالي أن الضغط هو جزء من وظيفته كمدرب كرة قدم، وذلك تعليقًا على الانتقادات الواسعة التي تعرّض لها بعد مباراة نيجيريا، حتى أن بعض الأصوات تعالت في مصر للمطالبة بإقالته من منصبه.

وعند سؤاله عن النجم المصري محمد صلاح، والذي تعرّض بدوره لانتقادات الجماهير المصرية بعد المباراة الأولى، أجاب المدرب البرتغالي: ”صلاح هو أهم لاعب للمنتخب، هو جزء مهم جدًا من هذا الفريق“.

كما أوضح المدرب البرتغالي حقيقة الخلاف الذي نشب بينه وبين جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي أكدته بعض وسائل الإعلام المصرية خلال اليومين الماضيين.

وقال كيروش: ”نشوب خلافات مع جمال علام رئيس الاتحاد؟ هذا مجرد هراء“.

السولية يؤكد على وحدة لاعبي منتخب مصر

ومن جانبه، أكد عمرو السولية، لاعب وسط منتخب مصر، أن جميع لاعبي الفراعنة على قلب رجل واحد، مع جهازهم الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، نافيًا وجود أي خلافات داخل الفريق.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال السولية بخصوص ما تردد حول وجود تمرد في صفوف الفريق على كيروش وقراراته الفنية: ”هذا الكلام عيب أن يُقال عن لاعبي منتخب مصر. اللاعبون يعلمون تمامًا قيمة منتخب بلادهم“.

وأضاف لاعب وسط الأهلي المصري: ”لايمكن أن تصدر عن لاعبي المنتخب مثل هذه التصرفات، كل تركيزنا الآن ينصب على تعويض الخسارة أمام نيجيريا“.