مباراة تونس ومالي تشهد مهزلة تحكيمية

افتتح منتخب تونس مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام مالي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ليمبي ستاديوم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وأحرز ابراهيما كونيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليقتنص لمنتخب بلاده 3 نقاط ثمينة.

وأهدر نجم المنتخب التونسي وهبي الخزري ركلة جزاء لنسور قرطاج في الدقيقة 77، حيث تصدى حارس مالي لتسديدته، ليحافظ على تقدم منتخب بلاده.

وشهدت المباراة مهزلة تحكيمية أشعلت غضب الجماهير التونسية وجميع المتابعين، حيث أعلن الحكم سيكاوزي عن نهاية المباراة في الدقيقة 85 ظنًا منه أن وقت المباراة قد انتهى، ولكن أدرك الحكم الخطأ ليتراجع عن قراره بسرعة.

وعاد الحكم ليثير الجدل مجددًا بصافرة نهاية المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بحوالي 20 ثانية، ليشتعل الملعب باعتراضات من جانب لاعبي تونس والجهاز الفني لنسور قرطاج، ولكن لم يرجع الحكم في قراره الغريب، وتمسك بإنهاء اللقاء دون احتساب أي دقيقة كوقت بدل ضائع، بل وقبل الوصول للوقت القانوني المحدد لنهاية المباراة.

وبعد ذلك، عاد هيلدر مارتينز دي كارفاليو، الحكم الرابع، مع المساعدين لاستئناف المباراة بدون الحكم الأول الزامبي جاني سيكازوي، الذي أنهى المباراة قبل وقتها الأصلي.

وعاد لاعبو مالي إلى الملعب، ولكن رفض المنتخب التونسي العودة، ليطلق الحكم نهاية المباراة بفوز مالي.

وتقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم باحتجاج رسمي ضد حكم المباراة، وطالب بإعادة المباراة.. بينما اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكافمنتخب تونس خاسرًا بالانسحاب أمام مالي، وذلك على إثر رفضه العودة للملعب واستئناف المباراة.

واقعة غير مسبوقة.. مهزلة تحكيمية في مباراة تونس ومالي

جانب من مباراة تونس ومالي. المصدر: AFP

أما منتخب مصر الذي استهل مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، فقد عانى من العديد من الأخبار السيئة.

حيث حصل النجم محمد صلاح على نصيبه من الانتقادات، ووفقًا لموقع Whoscored المتخصص.. حصل هدّاف ليفربول على ثاني أسوأ تقييم في مباراة مصر ونيجيريا، بمعدل 5.85.

ويعد هذا ثاني أسوأ تقييم يمنحه الموقع للاعب في بطولة أمم إفريقيا بالكامل، بعد عمر مرموش لاعب الفراعنة الذي حصل على تقييم 5.75 في المباراة ذاتها.

أما المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، فلم يكتفي بالأخطاء الفنية التي ارتكبها خلال مباراة مصر ونيجيريا، بل أشعل مدرب الفراعنة أزمة عقب نهاية المباراة.

تريندينغ سبورت | فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي.. وأنباء سيئة للفراعنة

كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر. المصدر: Getty

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشادة كلامية بين كيروش وأحد الجماهير المصرية التي حضرت لقاء الفراعنة أمام نيجيريا.

وأظهر الفيديو أحد الجماهير المصرية في المدرجات وهو يصرخ مطالبًا بضم اللاعب طارق حامد، نجم خط وسط نادي الزمالك، وهو اللاعب الذي استبعده كيروش من القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة في البطولة.

وانفعل كيروش بسبب تصرف المشجع، وتوجه صوبه وهو يصرخ ويشير إليه أن يقترب منه ويواجهه.

ولم تقف الأخبار السيئة في معسكر الفراعنة عند هذا الحد.. حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة أكرم توفيق ظهير أيمن منتخب مصر والنادي الأهلي، بقطع في الرباط الصليبي.